ترقب في المناطق المحررة لإطلاق عدن نت للتخلص من احتكار يمن نت

الأحد 18 فبراير 2018 10:13:00
ترقب في المناطق المحررة لإطلاق "عدن نت" للتخلص من احتكار "يمن نت"
خاص:

ينتظر أبناء المناطق الجنوبية المحررة بشغف إطلاق الشركة الجديدة المزودة لخدمات الانترنت (عدن نت) خلال الشهر القادم، والتي أعلن عنها أمس الأول وزير الاتصالات اليمني لطفي باشريف، وذلك لكسر احتكار وتحكم مليشيات الحوثي الانقلابية بالخدمة عبر سيطرتها على المزود الوحيد (يمن نت).

وأكد باشريف في تصريحات صحفية استكمال مشروع ربط الكابل البحري الخاص بخط الإنترنت بنسبة 100 %، وأشار إلى أن إطلاق وافتتاح شركة (عدن نت) سيكون خلال الشهر القادم.

ولفت باشريق إلى أن مؤكدا الشركة  ستكون خاصة بالمحافظات المحررة ويتوقع أن تتميز بسرعة النت ومساحة تحميل أكبر وبقيمة اشتراك مخفضة.

وستسهم هذه الخطوة في تخفيف الضغط على الانترنت وزيادة سرعته في المحافظة المحررة ،كما أنها ستحرم مليشيا الحوثي الانقلابية التي تتحكم بشركة يمن نت المشغل الوحيد للإنترنت في اليمن من ايرادات خدمة الانترنت التي تسخرها لخدمة اجندتها الخاصة.

وإلى جانب استعمال الخدمة سياسيا في حجب المواقع المعارضة لها، فإن المليشيات تحقق عائدات مالية ضخمة من قطاع الاتصالات والإنترنت، تتجاوز 100 مليار ريال يمني، تذهب لتمويل ما تسميه "المجهود الحربي" للحرب ضد الشعب اليمني.