طالبت الحكومة بكشف ملابسات الحادثة الأليمة

وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند للتضامن مع قضية الطالب المتوفي #خالد_عثمان

الاثنين 19 فبراير 2018 20:32:55
وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند للتضامن مع قضية الطالب المتوفي #خالد_عثمان
الهند - المشهد العربي - خاص

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج أباد بالهند وقفة تضامنية مع قضية زميلهم خالد محمد نائف عثمان الذي توفي في ظروف غامضة في مدينة شيتور بولاية اندرا براديش .

المشهد العربي تلقى نسخة من البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية ينشر نصه 

( نص البيان )

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين وبعد:

بقلوب يملؤها الحزن والأسى تلقى الطلاب اليمنيون الدارسون في الهند عموماً وفي أورانج أباد خصوصاً خبر وفاة الزميل الطالب خالد محمد عثمان في مدينة شيتور ، ولاية أندرا براديش ؛ وبهذا المصاب الجلل نتقدم بالتعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وكل ذويه و محبيه ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه.


إن الطلاب اليمنيين بمدينة أورنج أباد وهم يقدمون تعازيهم لأسرة الفقيد فإنهم يطالبون الحكومة اليمنية ممثلة برئيس الوزراء ونائبه وزير الخارجية و السفارة اليمنية وملحقيتها الثقافية الاضطلاع بدورهم القانوني والإنساني في هذه القضية وعدم التفريط فيها ، والتحرك العاجل والجاد لمعرفة وكشف أسباب هذه الحادثة المؤسفة وبذل جهودهم في  توضيح الحقيقة وتبيينها للناس ولأسرة الفقيد المكلومة بفقدان ولدها ، والوقوف بجـد أمام هذه الظاهرة المؤسفة التي تكررت في الهند ولم تكن الأولى فقد سبقتها حالة مشابهة العام قبل الماضي للطالب موسى الوجيه رحمه الله في مدينة جيبور ولاية راجستان.


ومن المؤسف أن نقول أن قضايا كهذه من الممكن أن تمر مرور الكرام ــ ولا نريدها أن تكون كذلك ــ أو تصبح طي النسيان جراء تقاعس الجهات الحكومية اليمنية من القيام بدورها المناط بها كما تفعل الحكومات في دول العالم من اهتمام ومتابعة شؤون رعاياها في الداخل والخارج وعدم التفريط في قضاياهم.

  نجدد تعازينا وحزننا العميق لهذا الحدث المؤسف والأليم ونعلن أن الطلاب اليمنيين جسد واحد في جميع ولايات الهند وقضية أي طالب يمني هي قضيتهم جميعاً.

إنا لله وإنا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.


صادر عن الوقفة التضامنية للطلاب اليمنيين بمدينة أورانج آباد ـ الهند.


19 / فبراير / 2018 م
الجدير ذكره أن الطالب خالد محمد عثمان رحمه الله كان يدرس في مدينة شيتور ولاية أندرابراديش –الهند . جامعة (SRI VENKATESWARA COLLEGE OF ENGINEERING AND THECHNOLOGY). وحاصل على منحة تبادل ثقافي من مجلس العلاقات الثقافية الهندية.