انعقاد الاجتماع التأسيسي وتشكيل الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية عسيلان بـ #شبوة صور

الثلاثاء 20 فبراير 2018 19:25:00
انعقاد الاجتماع التأسيسي وتشكيل الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية عسيلان بـ #شبوة "صور"

تحت رعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، تم صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018م، انعقاد الاجتماع التأسيسي وتشكيل الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عسيلان، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني ونائبة الأستاذ عيدروس باعوضة، وأعضاء الجمعية العمومية للمجلس الدكتور صالح عامر، والشيخ ناجي شليل . 

وفي الاجتماع، الذي بدأ بآيات من القرآن الكريم ، القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عسيلان مبارك الحجري، كلمة رحب فيها برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني ونائبة الأستاذ عيدروس باعوضة وكافة الوفد المرافق لهم، والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية من أبناء مديريات عسيلان والعلياء وعين. 

وتحدث منوها إلى أن مديرية عسيلان التي ضحت بخيرة شبابها لدفاع عن الدين والعرض والأرض الجنوبية الشامخة لن تكن ألا مع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي والعاصمة عدن ولن تنحرف ولن تخلف عهدها لشهداء الجنوب الأبطال . 

داعياً؛ جميع أبناء المحافظة الذي لازالوا يقفون مع الأحتلال أن يعودون الى رشدهم مع أهلهم وإخوانهم، ويبتعدون عن تنفيذ مخططات الأحتلال التي يراد بها تفتيت اللحمة الوطنية الجنوبية وأثارة الفتنة بين الجنوبيون وهذا لن يحدث مهما حاولت قوى الأحتلال اليمني وعلى كل من لازال بصفوف الأحتلال أن يتحمل مسؤولية نفسة فدماء الشهداء لن تذهب هدر . 

مؤكداً ؛ بأن القيادة المحلية بمديرية عسيلان ستبذل قصارى جهدها للعمل وفق قوانين المجلس الانتقالي الجنوبي، وبعون الله ثم تكاتف جميع أهالي المديرية ستعود للمديرية بريقها في توفير لها الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية الملحة للمواطن الذي يعاني اليوم بسبب تخلي السلطة المحلية في المحافظة على أداء مسؤوليتها . 



و أعقبها كلمة رئيس القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني الذي بدأت بتقديمة تحيات وتقدير الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، مقدما الشكر والتقدير والاحترام لكافة مشائخ وأعيان ومقاومة وأبناء واباء الشهداء من مديرية عسيلان ومديرية العلياء ومديرية عين على الحضور والمشاركة في الأجتماع التأسيسي للقيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بمديرية عسيلان البطلة الشامخة أرض الأحرار والشرفاء والشهداء الميامين ، وأشار إلى أن القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي بالمحافظة تتشرف بتواجدها على أرض التضحية والكرامة والعزة لانعقاد الإجتماع التأسيسي . 

 وأضاف ؛ بأن مديرية عسيلان سطرت أروع الملاحم خلال مراحل الثورة الجنوبية وبدماء أبنائها الزكية إستطاعت أن تجعل لها مكانة عالية في التاريخ النضالي الجنوبي ولن ينكر تضحياتها الا جاحد، وأن أعضاء القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي بالمديرية تقع على عاتقها المسؤولية في خدمة المديرية وتحقيق تطلعات المواطنين ورغم أنها ستواجه صعوبات كبيرة في ظل الظروف الحالية الصعبة ألا انها على قدر المسؤولية والثقة ، وأكد السليماني بأن المجلس الأنتقالي وجد لخدمة أبناء الشعب الجنوبي وتحقيق أهداف شهداء الثورة الجنوبية وقوات المقاومة بناءً على تفويض الشعب الجنوبي للقائد الرئيس عيدروس الزبيدي في بناء الوطن والحياة الكريمة وتوفير كل المتطلبات الأساسية وأنها البطالة والفقر ومحاربة الفساد بشتى أنواعة . 

معبراً ؛ عن أسفة الشديد من الوضع السيئ الذي تعيشه المحافظات الجنوبية جراء عدم قيام السلطات المحلية بواجبها لكونها المسؤولة الأولى على ذلك ، وعلى رأسها مديرية عسيلان ومديرية عين ومديرية العلياء التي تشهد وضعا سيئا من كافة النواحي خاصة بعد تحريرها من مليشيات الأحتلال الحوثي وحلفائة ، مطالبا أبناء المديرية بالتوحد والتكاتف والتضاعد والتعاون ونبذ النعرات الطائفية والقبلية والمناطقية . 

مضيفاً؛ بأن المسؤولية تقع على عاتق الجميع للعمل لأستعادة الدولة الذي ضحى من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين . 

داعياً ؛ جميع الأعلاميين في مواقع التواصل والمواقع الإلكترونية والمنتديات والصحف الى قول الحق ومخافة الله عز وجل في مايقولون وعليهم ألابتعاد عن تزييف الحقائق واختراع الأكاذيب والاشاعات والعمل على خدمة المواطن والوطن وإيصال مايعانية اعلاميا، وعدم الانجرار خلف المهاترات والأشاعات المغرضة التي تريد ايصال صورة مخطئة على المجلس الانتقالي الجنوبي . 


من جانبة ؛ تحدث عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الشيخ ناجي شليل، الذي رحب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة شبوة والموكب المرافق لهم وبجميع الحاضرين من مديرية عسيلان والعلياء وعين ، وقال أن مديرية عسيلان تتشرف بأنعقاد الأجتماع التأسيسي لقيادتها المحلية الذي سيعملون بأذن الله تعالى على تحقيق تطلعات أبناء المديرية، وأوضح بأن مديرية عسيلان التي قدمت قوافل من الشهداء ستضل دائما وأبدا بجانب اخوانها أبناء الشعب الجنوبي العظيم، ومازالت مستعدة لتقديم قوافل من الشهداء لاستعادة الدولة الجنوبية. 

و أكد أن مديرية عسيلان سالت فيها الدماء الطاهرة من مختلف المحافظات الجنوبية ولذلك فإن الوفاء لهذه الدماء واجب حتمي على جميع أحرار وشرفاء الجنوب لمواصلة المشوار حتى استعادة الدولة الجنوبية . 

ومن ضمن الإجتماع القيت عددا من القصائد الشعرية والزوامل الترحيبية التراثية ، كما أقيم الإجتماع وسط مدينة عسيلان تحت حراسة مشددة من قوات المقاومة الجنوبية ، وحضر الإجتماع العديد من الشخصيات الثورية والأجتماعية والسياسية والثقافية والرياضية والعسكرية من مديريات بيحان الثلاث .

بث