البحسني يدشن بث إذاعة المستقبل التابعة لتربية ساحل حضرموت

الأربعاء 21 فبراير 2018 14:57:00
البحسني  يدشن بث إذاعة المستقبل التابعة لتربية ساحل حضرموت
المشهد العربي - خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بث إذاعة المستقبل التابعة لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وأول إذاعة تربوية في الجمهورية اليمنية .
وطاف المحافظ باستديوهات الاذاعة التي اعتمدت شعارها (نبض التربية .. فضاء التعليم) ، مستمعاً من مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون الى رسالة الاذاعة التي تهدف الى تعزيز القيم التربوية والتعليمية في المجتمع ، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة وبث الوعي التربوي وتسليط الضوء على التاريخ التربوي والتعليمي المجيد لحضرموت وإبراز دور الروّاد والأعلام في كل الحقب التاريخية والتعريف برسالة المعلم ومكانته في المجتمع .
مشيراً الى أن الإذاعة تحتوي على عدد (2) استديوهات، أحدهما للبث والآخر للتسجيل ، وأقسام للبث الرقمي العالمي عبر النت والمحررين والطاقم الإذاعي والمكتبة الموسيقية ، وتبث عبر موجة الـ fm على ترد 106 ميجا هيرتز .
كما اطلع المحافظ البحسني على وحدة الإنتاج التلفزيوني التي يتم تهيأتها لتكون نواة للعمل الانتاجي التلفزيوني لقطاع التربية والتعليم وتشمل استديو التصوير البرامجي وأقسام التحكّم والمونتاج والجرافيك .
وأثنى المحافظ على الجهود المبذولة في تأسيس أول إذاعة تربوية في الجمهورية ، مؤكداً أهميتها في نشر قيم التربية والسلوك القويم في أوساط الطلاب ونشر المعلومة التعليمية والمنهاج الدراسي والمساهمة الإعلامية في تقديم وإبراز الموهوبين والمبدعين .
رافق المحافظ ، وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد عثمان العمودي ومدير عام إذاعة المكلا أفراح محمد جمعة .