هواوي تعرض لاب توب بكاميرا تظهر وتختفي حسب الطلب من لوحة المفاتيح

الثلاثاء 27 فبراير 2018 02:41:08
هواوي تعرض لاب توب بكاميرا تظهر وتختفي حسب الطلب من لوحة المفاتيح

استعرضت شركة هواوي الصينية، اليوم الاثنين، أحدث جيل من أجهزتها اللاب توب "مايت بوك إكس برو"، يتسم بمفهوم وتصميم جديد يتناسب مع هواتفها الذكية الجديدة، حيث تختفي كاميرته "ويب كام" داخل لوحة المفاتيح، وتظهر من جديد عند الحاجة إليها من لوحة المفاتيح، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للمحمول، الذي انطلق اليوم في مدينة برشلونة الإسبانية ويستمر حتى 1 مارس (آذار) المقبل.

ويتمتع تصميم اللاب توب "مايت بوك إكس برو" بأن 91% نسبة المؤامة بين الشاشة وهيكل الجهاز، حيث تختفي تقريباً الإطارات الجانبية، كما يتميز بنظام صوتي محيطي قوي "دولبي آتوم".

وتوجد كاميرا اللاب توب وسط اللوحة كمفتاح، وتتوسط الزرين "F6" و"F7"، ضماناً للأمن والأمان ولحماية الخصوصية، فتظهر وقت استخدامها، وتُغلق بعد الانتهاء منها.  

يُذكر أن شركات مثل ديل ولينوفو سبق ولها أن حلت مشكلة كاميرا الويب في أجهزة اللاب توب بوضعها في الجزء السفلي من الشاشة بدل الجزء العلوي، تجنباً لاختراق خصوصية المستخدم.

وبعد تجربة موقع "ذي فيرج" التقني لكاميرا الجهاز، قال الموقع إنها غير عملية ولا مريحة، لاضطرار المستخدم إلى إمالة اللاب توب لضبط زاوية الكاميرا.

وأشار الموقع إلى هذه الكاميرا قد تروق لبعض المستخدمين الذين يهتمون بالخصوصية والمتخوفين من مخاطر اختراق كاميرات الويب في الأجهزة المحمولة، إلا أن أنها قد تُزعج البعض الآخر، لأنها لا تقابل عين المستخدم مباشرةً.