المجلس الانتقالي في شبوة يحيي الذكرى الاولى لاستشهاد القيادي حسن عبدالله حنشل

الثلاثاء 27 فبراير 2018 16:06:00
المجلس الانتقالي في شبوة يحيي الذكرى الاولى لاستشهاد القيادي حسن عبدالله حنشل
المشهد العربي - مطيع الردفاني

أقيم صباح اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 بمدينة عتق في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة بالتحديد فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد القيادي في الحراك والمقاومة الجنوبية حسن عبدالله حنشل والذي سقط شهيد في يوم الاثنين الموافق 27/2/2017م في مدينة عتق من قبل ايادي الغدر والارهاب ..

وبحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني ونائبة الاستاذ عيدروس باعوضة وقائد معسكر قوات المقاومة الجنوبية انيس الصبيحي واعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة وحضور أصدقاء ومحبي واهل الشهيد وعدد من المواطنين ..

وافتتح الحفل بايآت من الذكر الحكيم القاها احد المشاركين ثم النشيد الوطني الجنوبي وبعد ذلك وقف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وارواح الشهداء هذا وتخلل حفل التآبين عرض عسكري قدمتة الدفعة الاولى لقوات المقاومة الجنوبية محافظة شبوة والذي سميت باسم سرية الشهيد حسن حنشل، وقام نائب قائد معسكر المقاومة احمد بامعبد بطلب الاذن من رئيس المجلس الانتقالي لبدء العرض العسكري الرمزي.

ثم في كلمة اثرت في الحاضرين إلقاها النجل الاكبر للشهيد حسن حنشل "عبود احزنت الحاضرين


هذا والقاء اخ الشهيد حسين حنشل كلمة اسرة الشهيد حسن قال فيها كم يتمنى الانسان ان يحتفل بالمناسبات ويعتلي هذه المنصه ليلقي كلمات تُفرحه وتُفرح الحاضرين جميعاً ولكن محال ان يتحقق للانسان كل ما يتمنى او كما قيل ( تاتي الرياح بما لا تشتهيه السفن ) فنحن اليوم نلتقي بالذكرى المؤلمه السنويه لرحيل فقيدنا وفقيد الجنوب ابو عبود حسن عبدالله حنشل الذي ازهقت روحه على ايدي المارغين الخارجين عن الشرع والعرف والقانون وهي ايادي قصيره جداً لكنها تمتد لتنال من هامات عملاقه كبيره وهبته حياتها لهذا الوطن وقضيته المصيريه.

ايها الحاضرون الكرام

نعلم ما تشعرون به من الم على رحيل الهامه الوطنيه اخينا الشهيد حسن حنشل ولله دركم من اوفياء ان تشاطرونا ذكرى الحزن برحيله واننا لنتالم اكثر واكثر وما يزيدنا الم ان السلطه المحليه والاجهزه الامنيه ظلت منذو رحيله وحتى يومنا هذا عاجزه ان تكشف لنا ملابسات مقتل اخينا المغدور به ابو عبود وكان الامر ليس باهميه بالغه وبنفس الوقت لم تتجرا اي جهه ان تقف في موقف الشجعان وتعلن مسؤليتها عن مقتله وهذا ان دل على شي وإنما يدل ان تلك الخفافيش التي تعيش في الظلام هي اجبن من الجبن نفسه بل انها قد تجردت من كل القيم والاخلاق الاسلاميه والانسانيه والقبليه، فتوارت ان تتسحب كالكلاب الماجوره وتطلق ثلاث طلقات غادره على اخينا وهو اعزل ويعمل على قوت اولاده واسرته المكونه من 7 افراد فترديه قتيلاً في محله وتهرب جرياً كالذي ينهشك ثم يولي دبره هارباً

ايها الحاضرون الكرام

ماقلناه لن يشفي صدورنا حتى ننال من القتله وياخذو جزاءهم منا نحن اوليا الدم واننا نتحداهم من على هذا المنبر ان كانو شجعان وان كانو يعلمون انهم على اباءهم حقاً فليعلنوها بكل شجاعه انهم من قام بقتل اخينا الشهيد البطل حسن حنشل بمحظ ارادتهم او بتكليف من احد وقد يكون لنا وجهة نظر اخرى ان حددو الجهه الامره بالاغتيال.

اخيرا وليس‏ اخير نسال الله ان يغفر لشهيدنا البطل حسن حنشل ولجميع الشهدا الذين سقطوا وهم يناضلو لقضيتهم العادله او للدفاع عن الارض والعرض وان يسكنهم الجنه،
وبعد القيت عدد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الجماهير كما القاء كل من الشاعر عوض بلخير وعوض الربيزي..


ثم قامت جمعية اسر الشهداء والجرحى بتكريم اسرة الشهيد حسن حنشل قدمها رئيس المجلس الانتقالي الشيخ علي محسن السليماني وعضو الجمعية العمومية صالح بلال ونائب رئيس المجلس الاستاذ باعوضة ..


وفي نهاية الحفل القاء رئيس الادارة السياسية للمجلس الانتقالي شبوة الاستاذ عبدالله المركدة البيان الختامي للذكرئ وقال تقف اليوم جماهير شبوة والجنوب اجلالاً وهي تحيي الذكرى الاولى لرحيل الشهيد البطل القائد حسن عبدالله حنشل رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم مهرا لاستقلال الجنوب وكرامة وعزة ابنائه.

واضاف البيان اننا نقف اليوم وفاء وعرفانا للشهيد البطل ولادواره البطولية النادرة والشجاعة خلال مسيرة نضال الحراك السلمي والمقاومة الجنوبية الباسلة حيث عرفته مواقع البطولة وميادين الشرف في شبوة والجنوب عامة مناضلا صلبا وقائدا ميدانيا لاتلين له قناة في وجه المحتل وادواته، نقف اليوم احياء لذكراه الغالية بعد ان اختطفته الايادي الآثمة غدرا ومازالت ملابسات اغتيالة مجهولة يكتنفها الغموض.


وها نحن وبعد مرور عام كامل نقف علي ذلك الاغتيال الآثم وقفة إدانة لتقاعس سلطات المحافظة واجهزتها الأمنية التي لم تصل حتى اليوم لخيوط تلك الجريمة الآثمة التي ارتكبت جهارا نهارا وسط العاصمة عتق.

نستمد ايها الشهيد البطل من ذكراك معنى التضحية في سبيل الوطن والعزة والحرية والكرامة ونجدد العهد لك ولكافة شهداء الجنوب الابرار باننا على الدرب سائرون.

ان ذكرى استشهادك السابع والعشرين من فبراير لن تمر مرور الكرام ومن خلالها نجدد التاكيد على مايلي :


- مطالبة السلطة المحلية والأمنية بالكشف عن نتائج التحقيق في ملابسات اغتيال الشهيد حسن عبدالله حنشل وأين وصلت أن كان هناك من تحقيقات جدية .

- نطالب ذات العلاقة بضم اسم الشهيد وصرف مرتب له أسوة بشهداء الجنوب الآخرين .

- نؤكد على حق أسر شهداء المقاومة الجنوبية وشهداء الحراك السلمي الجنوبي في الرعاية الكاملة من قبل السلطة وان ذلك ليس استجداء لحقوقهم بل حق لازم على السلطات أن تؤديه.


أيها الإخوة : لا يفوتنا في هذه اللحظة المناسبة أيضاً
إلا أن نعلن تاييدنا لما تقوم به قوات النخبة الشبوانية في انتشار في المديريات المحافظة لتثبيت وتعزيز الامن والاستقرار وملاحقة ماتبقى من فلول الإرهاب.
ونحيي أبطال قوات النخبة الشبوانية على استبسالهم وعلى انتصاراتهم في مديرية الصعيد التي تضاف إلى سجل الانتصارات الجنوبية على عصابات الإرهاب ومن يقف خلفها.
كما ندعوا كافة أبناء شبوة الى التعاون مع ابطال قوات النخبة الشبوانية في مواجهة عناصر الشر والاجرام، اعداء الحياة والامن والاستقرار والتنمية ومستقبل الأجيال القادمة المشرق.
وفي ذات السياق نحذر من خطورة الاجرار خلف بعض الأصوات التي تستهدف دولة الإمارات العربية الشقيقة وتسعى إلى تشوية دورها في الجنوب ضمن التحالف العربي والى تشوية دور قوات النخبة الشبوانية، ولاشك في ان ماتقوم به تلك الأصوات بصيت في خدمة الإرهاب ومن يقف خلفه بصوره او بأخرى
الشهيد "حسن حنشل كان من ابرز القيادات الشبابية الاولى مفجرين الثورة الجنوبية بمحافظة شبوة والجنوب الى جانب تعرض للاصابة مرتين والاسر خلال مشاركته في الحرب ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح وكان الشهيد يملك مجموعه المواهب منها شاعر شعبي وقدم العديد من القصائد الشعرية التي كانت تواكب الثورة بلاضافة كان لة دور في الجانب الاعلامي