4 خرافات عن ألم الظهر متصدقهاش

الجمعة 2 مارس 2018 04:08:29
4 خرافات عن ألم الظهر متصدقهاش
متابعات

ألم الظهر، من أصعب أنواع الألم الذي يتعرض له الشخص، ويوجد عدد من التصورات لدى بعضنا  أن هناك ممارسات يومية لا يجب أن نقوم بها لحمايتنا من ألم الظهر ،  ومن ضمنها ما يتعلق بطريق بالجلوس ، إلا ان بعض هذه التصورات وهمية وخاطئة، وهو ما سنوضحه فى التقرير التالى:

وأوضح موقع "spine-health"، بعض الخرافات الخاصة بألم الظهر، ومنها:

1-   الجلوس  90 درجة مئوية لفترة طويلة، ليس صحيحا كما يعتقد البعض، لأن ذلك يؤدي إلى تراكم عضلات الظهر والشعور الألم الشديد، ويصعب على الشخص الحركة، ولذا يجب الحركة كل 45 دقيقة لمدة 5 دقائق، فهذه الحيلة تحمي ظهرك من الالم.

2-   ممارسة الرياضة تسبب الشعور بالألم، هذا الأمر غير صحيح لأن عدم اعتياد الجسم علي ممارسة الرياضة هو السبب الرئيسي في ذلك، ولذا عليك ممارسة الرياضة الخاصة بالظهر بشكل يومي لتقوي عضلاته والحد من الشعور بالألم.

3-   رفع الأغراض الثقيلة من الأشياء التي تزيد من شعورك بالألم في الظهر، وفي حالة التعرض لذلك عليك حملها بطريقة صحية وليست عشوائية لتجنب مشاكل والم الظهر.

4-   "الدهون بتحمي الظهر لكن الوزن القليل بيزود مشاكله" خرافة غير حقيقة فكل كيلو جرام زيادة في الجسم يزيد من شعورك بالألم، ولذلك عليك التخلص والقضاء على الوزن الزائد.