ميليشيا الحوثي تفرج عن عسكريين موالين لصالح بينهم ضباط برتب رفيعة

الأحد 4 مارس 2018 08:04:26
ميليشيا الحوثي تفرج عن عسكريين موالين لصالح بينهم ضباط برتب رفيعة

أعلنت ميليشيا الحوثي  مساء السبت، الإفراج عن69 عسكرياً من أتباع الرئيس الراحل صالح، عقب أحداث ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ونقلت وكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الجماعة، عن مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي قوله" إن الإفراج يأتي لتعزيز من وحدة الجبهة الداخلية وإفشال ما أسماه مخططات العدوان (التحالف العربي)، الساعية إذكاء الفتنة وإشعال الصراعات الداخلية" حد قوله.

وحسب الحوثيين فإن هذه تُعد "الدفعة الرابعة" من الموقوفين العسكريين الموالين للراحل صالح منذ أحداث ديسمبر/ كانون الماضي التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي ذات السياق، قال مصدر أمني لوكالة سبوتنيك الروسية، إن من بين المفرج عنهم ضباط عسكريين برتب رفيعة من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية لصالح.

ووفقاً للمصدر، فإن من بين المفرج عنهم اليوم العقيد خالد شطير، وهو قائد معسكر الملصي الذي أسسه العميد طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس الراحل، وشارك بفاعلية في المواجهات ضد الحوثيين.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2017 دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومسلحي جماعة الحوثيين، في العاصمة صنعاء انتهت بمقتل "صالح" والأمين العام لتنظيم المؤتمر عارف الزوكا و240 آخرين، وإصابة 420 .