”بلاكبيرى” ترفع دعوي قضائية ضد تطبيق فيس بوك وواتساب وإنستجرام

الخميس 8 مارس 2018 02:26:24
”بلاكبيرى” ترفع دعوي قضائية ضد تطبيق فيس بوك وواتساب وإنستجرام

اخبار : ”بلاكبيرى” ترفع دعوي قضائية ضد تطبيق فيس بوك وواتساب وإنستجرام

متابعات

رفعت "بلاكبيرى" دعوى قضائية ضد شركة تطبيق فيس بوك والتطبيقات التى تمتلكها، مثل وأتساب وإنستجرام، بسبب انتهاك براءات الاختراع، وتدعى الشركة الكندية أن عملاق التواصل الاجتماعى نسخ العديد من المزايا التى كانت متوفرة عبر تطبيق "بلاكبيرى ماسنجر".

والتقاضى على انتهاك براءات الاختراع جزء من استراتيجية الرئيس التنفيذى لشركة بلاكبيرى "جون تشن" لكسب المال وتحقيق دخل للشركة التى فقدت حصتها فى سوق التليفونات الذكية التى كانت تهيمن عليه فى وقت من الأوقات.

وقالت الشركة، التى تتخذ من كندا مقرا لها فى ملف القضية، إن المدعى عليهم أنشأوا تطبيقات المسجات التى تستفيد من ابتكارات بلاكبيرى، باستخدام عدد من المزايا الخاصة بالأمن، وواجهة المستخدم، وغيرها.

وأوضحت "سارة ماكينى"، المتحدثة باسم بلاكبيرى فى رسالة بالبريد الإلكترونى لوكالة رويترز، أن حماية حقوق المساهمين والملكية الفكرية مهمة كل رئيس تنفيذى، وأن الدعوى تتبع سنوات من المفاوضات، كما أن شركة بلاكبيرى ملتزمة بمتابعة سبل الانتصاف القانونية المناسبة.

وقال نائب المستشار العام لشركة تطبيق فيس بوك "بول غريوال"، فى بيان، إن الشركة ستعمل على الدفاع عن نفسها ضد تلك الاتهامات، موضحة أن دعوى بلاكبيرى تعكس بشكل حزين الوضع الحالى لها بعد تخليها عن الابتكار، وأصبحت تتطلع الآن إلى فرض ضرائب على ابتكار الآخرين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخبار : ”بلاكبيرى” ترفع دعوي قضائية ضد تطبيق فيس بوك وواتساب وإنستجرام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ”بلاكبيرى” ترفع دعوي قضائية ضد تطبيق فيس بوك وواتساب وإنستجرام .

المصدر : الصباح العربي