تدشين الملتقى الأول لمخرجات دبلوم الإدارة المدرسية بعدن

الجمعة 9 مارس 2018 20:50:56
تدشين الملتقى الأول لمخرجات دبلوم الإدارة المدرسية بعدن
عدن - المشهد العربي - عبد الفتاح العودي

بحضور الأخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم بعدن، دشنت مدرسة هاشم عبدالله في مديرية خور مكسر أمس برنامج الملتقى الأول لمخرجات الدبلوم المهني للإدارة المدرسية لقياس الأثر لتلك الدورة التي عقدت ضمن أنشطة شعبة التدريب والتأهيل والتوجيه والمناهج.

 الأخت مايسة عشيش القت كلمة قالت فيها أن هذا البرنامج أتى تتويجا للجهود المثمرة التي بذلت سابقا من مخرجات دورة الدبلوم المهني الذي أتى برعاية من وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم والتي منها هذا النشاط لقياس اثر ومخرجات تلك الدورة لدى المستهدفين منها.

واضافت مما لوحظ من نزولنا الميداني وتتبعنا لتلك الأنشطة ومنها هذا النشاط فإن المخرجات تبشر بخير ونتائجها حسنة ومرجوة. تم في البدء عرض فيديو تضمن مشاهد من ذكريات الدورة التدريبية السابقة ، الاخت وديعة محفوظ قدمت عرضا تضمن الادارة المدرسية وماهي سبل القيادة التربوية الناجحة الهادفة إلى إيجاد بيئة تعليمية صحية .

من جانبه الأخ ميعاد جمن منسق ومدرب هذا البرنامج افادنا بانه يهدف إلى تعزيز ل الأثر من قبل متدربي الإدارة المدرسية وتطبيق كل محتويات البرنامج على مستوى المدرسة والخروج بنتائج طيبة تسهم في نجاح العملية التربوية والتعليمية في عدن.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج احتوى أربعة محاور تمثلت في: - الإدارة المدرسية قدمتها مديرية خورمكسر- الإشراف التربوي: مديرية صيرة- المتابعة: مديرية التواهي- التقييم: مديرية المعلا.

حضر البرنامج الأخ فضل مانع مدير عام الاحصاء والتخطيط بديوان الوزارة وعوض باشطح رئيس شعبة التوجيه والمناهج وعدد من مديري الإدارات في مكتب التربية وكذا الإدارات المدرسية المستهدفة من البرنامج.