حملة الكويت إلى جانبكم .. تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية

السبت 10 مارس 2018 22:59:00
حملة الكويت إلى جانبكم .. تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية

بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة , دشن مكتب التربية والتعليم / محافظة عدن مرحلة تقييم الأداء لبرنامجي المعلم المحترف و المشرف التربوي , الذي يأتي كمرحلة ثانية ضمن مشروع بناء القدرات التعليمية ...

 

وتتضمن هذه المرحلة من المشروع التطبيق العلمي من خلال نزول مشرفي البرنامج المدربين و المشرفين التربويين الى5 المدارس المستهدفة (ثانوية البيحاني ومأرب و محيرز و أبان و عبدالباري قاسم )و التي من شانها تقييم أداء المعلمين و الموجهين المستهدفين في البرنامج و قياس الأداء وإبداء الملاحظات ...

 

وقد تميز هذا البرنامج عن غيره بربط الجانب النظري بالجانب العملي ,و إضاقة المهارات الحديثة في أداء المعلمين و الموجهين و استخدامهم أساليب مبتكرة استفادوها من الجانب التدريبي , مما يحقق نقلة نوعية و مستدامة للتعليم ..

 

كما اثبت البرنامج ثمرة التدريب من خلال تطبيقهم للأدوار الحديثة للمعلم و إكساب المتعلمين معارف و مفاهيم جديدة في إستراتيجية التعلم , و إعداد الخطط السنوية و الفصلية وخلق توازن واضح في تنفيذ الخطط و الإدارة الفصلية , و المشاركة داخل الفصل و التنويع في استخدام اكثر من وسيلة في المواقف الصفية و توظيف العصف الذهني و العمل التعاوني و لعب الأدوار بشكل فاعل وإتقان مهارات الأسئلة و إثارة الدافعية لدى الطلاب وجذب اهتمامهم ..

 

ومن خلال الاطلاع على دفاتر التحضير للمعلمين اظهر قدراتهم على وضع أهداف سلوكية شاملة لكل جوانب المحتوى الدراسي و قابلة للفهم و القياس .