حملة إعلامية للتصدي لظاهرة البسط العشوائي بعدن

الاثنين 12 مارس 2018 20:48:47
حملة إعلامية للتصدي لظاهرة البسط العشوائي بعدن
عدن - المشهد العربي - خاص

اطلق نشطاء من عدن حملة شعبية لمواجهة البناء العشوائي والبسط على الممتلكات العامة والخاصة التي تجتاح عدن بصورة لم تشهدها من سابق .

وقال الصحفي بسام القاضي أن إطلاق حملة #تنبيش_البيوت_العشوائية عبر شبكة التواصل الإعلامي يأتي لفضح وتعريه الباسطين والناهبين للأراضي الذين شوهوا بجمال عدن وعاثوا في المدينة خرابا وفسادا .

وزاد عدن تعاني من ظاهرة البسط العشوائي الذي تزداد حدته يوما عن يوم وسط صمت مريب من السكان المحليين والسلطات المحلية والأمنية وهي ظاهرة تهدد عدن وايقافها مسؤولية الجميع.

وأكد أن الحملة تهدف إلى تعرية وفضح الباسطين والمعتدين على الممتلكات العامة والخاصة وكذا الذين يقومون بالبناء العشوائي الذي يخدش جمال المدينة الضاربة في جذور التاريخ .

وأردف مع تزايد حدة البسط العشوائي الذي ينهش كل مدينة عدن قررنا إطلاق الحملة لتسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد عدن مشيرا ان الحملة لاقت تفاعل كبير من الشباب والنشطاء بمدينة عدن .

وبما أن المسؤولية جماعية بين المواطنين والإعلاميين والسلطات المحلية والأمنية فقد أطلقت الحملة بهدف رصد كل المباني العشوائي واعمال البسط على الممتلكات العامة وفضح مرتكبيها امام الراي العام وتحويل تلك القضايا إلى قضايا رأي عام .

وتهدف الحملة إلى تكوين رأي عام وضغط شعبي لايقاف اعمال البسط العشوائي وبنفس الوقت مناصرة السلطات المحلية والأمنية في الإستمرار بحملاتها الأمنية لمحاربة الباسطين وإيقاف أي اعتداءات او عمليات نهب وبسط المرافق العامة في المدينة .