قبائل مأرب تمنع مرور حافلات النفط احتجاجا على تسعيرة الحكومة الجديدة

الثلاثاء 13 مارس 2018 19:43:00
قبائل مأرب تمنع  مرور حافلات النفط  احتجاجا على تسعيرة الحكومة الجديدة
مأرب - المشهد العربي - خاص

احتجزت مجاميع قبلية بمحافظة مأرب العشرات من ناقلات النفط ومنعت مرورها الى خارج المحافظة احتجاجاً على التسعيرة الجديدة التي اقرتها الحكومة الشرعية اليوم ؛

وقطع مسلحون من أبناء قبائل مأرب الطريق الرئيسية الرابطة بين محافظتي مأرب وصنعاء مانعين مرور الناقلات النفطية الى خارج المحافظة ؛

وقالت مصادر قبلية لـ المشهد العربي :" إن رجال القبائل اغلقوا  الطرق احتجاجا على الجرعة القاتلة في المشتقات النفطية والتي ألقت بضلالها على ارتفاع مختلف الاحتياجات الأساسية للمواطنيين في ضل عدم التزام الحكومة بتوفير الرواتب للموظفين .

وأضاف المصدر ان القبائل تعتزم  مواصلة قطع الطريق عن جميع الموظفيين الحكوميين العاملين في قطاع تصدير النفط حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم وتقوم بالغاء الجرعة التي وصفوها بالقاتلة .

كما طالب المحتجون رئيس الجهمورية والتحالف العربي بالتدخل لانقاذ الشعب اليمني وسرعة اقالة حكومة بن دغر التي اثبتت فشلها في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ؛وشوهدت المئات من قاطرات نقل الوقود متراصة على طول الطريق الواصل بين مارب وصنعاء بعد منعها من العبور .

وكانت مؤسسات مدنية قد وجهت قبل أيام نداء عاجل للرئيس هادي طالبت فيه ايقاف تجاوزات حزب الاصلاح في الاستحواذ على وظائف أبناء مأرب لصالح أعضاء الحزب .. موجهين للحزب اتهامات بالفساد .

الجدير بالذكر ان قوات الشرعية تتقاسم محافظة مارب النفطية مع مليشيات الحوثي في حين عدد من اعضاء حكومة بن دغر يتخذون من هذه المحافظة مقرا لهم .