قائد القيادة المركزية الأمريكيّة :لمواصلة الوقوف مع السعودية في اليمن

الأربعاء 14 مارس 2018 10:48:20
قائد القيادة المركزية الأمريكيّة :لمواصلة الوقوف مع السعودية  في اليمن

قال قائد القيادة المركزية الأمريكيّة، اليوم الثلاثاء، إن على الولايات المتحدة أن تواصل تزويد المملكة العربية السعودية بالوقود والاستخبارات والذخائر لحربها ضد الحوثيين في اليمن وسط مسعى مجلس الشيوخ لخفض الدعم.

وشدد أعضاء مجلس الشيوخ الذين يتبنون تشريعا لإنهاء الدعم على سحب التمويل والرعاية الأمريكية للحرب، معتمدين على تقارير عن مقتل مدنيين على يد السعودية في الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات.

 لكن الجنرال جوزيف فوتيل أخبر لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تواصل دعمها حتى تتمكن من التأثير على الرياض من أجل الحد من الإصابات بين المدنيين والتحقيق فيها.

وقال جوزيف فوتيل: "إن السعودية اتبعت العديد من الأشياء في الآونة الأخيرة طالبنا بها مثل كيفية بناء تحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في الغارات الجوية". مضيفاً: من وجهة نظري من الأفضل لنا أن نظل مشاركين معهم حتى نواصل التأثير عليهم. إن المملكة بحاجة لهذا النوع من الدعم لتحسين قدراتهم.

وطالب مشرعون أمريكيون بوقف الدعم الذي تقدمه بلادهم للسعودية في حرب اليمن، وإنهاء المشاركة في الحرب، مستشهدين بتقارير عن أزمة إنسانية طاحنة وقتلى مدنيين سقطوا في الغارات.

General counters senators, says US needs to support war in Yemen