أمراض يمكن اكتشافها من شكل وجهك

الخميس 15 مارس 2018 02:43:50
أمراض يمكن اكتشافها من شكل وجهك

الوجه يكشف عن حالتك الصحية

متابعات

ينقل شكل الوجه الكثير والكثير عن الإنسان، ليس فقط عن شخصيته ولكن أيضاً عن حالته الصحية، فهناك الكثير من الأمراض يمكن أن تكتشفها إذا دققت النظر فى شكل وجهك، بحسب موقع "Webmd"، نتعرف فى السطور التالية عليها..

 

1- اصفرار الجلد والعين:
 

يعد إشارة على إصابتك بمرض "الصفراء" أو "اليرقان"، وغالباً يصيب الأطفال الرضع، ويصاب به أيضاً البالغون وكبار السن، وقد يكون أكثر خطورة لدى البالغين، لأنه إشارة لأمراض أخرى مثل: الالتهابات الفيروسية والتهاب الكبد ومشاكل المرارة والبنكرياس.

 2- الشامة أو "الحسنات"
 

فى معظم الأحيان لا تدل على أى مرض، ولكن يمكن أن يساعدك فحص الجلد إذا ظهرت لك شامة على اكتشاف مرض السرطان قبل انتشاره.

 

3- التقرحات فى الفم
 

علامة على إصابتك بمرض الهربس الفموى، لذا يجب أن تلجأ للطبيب لعلاجه.

 

 4- جفاف وتشقق الشفاه
 

كل شخص قد يعانى أحياناً من مشكلة الشفاه المتشققة أو الجافة من حين لآخر، خاصة فى فصل الشتاء، ولكن فى بعض الأحيان تعتبر الشفاه المتشققة علامة على وجود مشكلة صحية مثل: الجفاف، عندما لا يكون لدى جسمك ما يكفى من المياه أو قد يكون من الآثار الجانبية لبعض الأدوية التى تتناولها.

 

5- الطفح الجلدى على الخدين وأعلى الأنف على شكل فراشة
 

انتبه قد يكون علامة على إصابتك بمرض الذئبة الحمراء، خاصة إذا ارتبط مع أعراض أخرى مثل: الحمى والألم وتصلب المفاصل وتحول الأصابع إلى اللون الأزرق فى البرد.

 

6- ظهور الشعر فى أماكن غير معتادة فى الوجه
 

حيث يمكن أن يكون شعر الوجه الزائد علامة على مرض تكيس المبايض.

7- تدلى الجفون والتهابها
 

قد تكون علامة على وجود مشكلة فى الدماغ أو الأعصاب، ومع أعراض أخرى مثل: ضعف الرؤية والعضلات وصعوبة البلع والصداع قد تكون علامة على حدوث سكتة دماغية.

 

 

8- لا تستطيع تحريك جزء من وجهك
 

يجب أن تذهب للطبيب فوراً، فمن الممكن أن تكون مصاباً بشلل الوجه النصفى، ويحدث بسبب فيروس يؤثر على عصب يتحكم فى عضلات الوجه، ويمكن علاجه سريعاً وتتحسن الحالة من خلال 3 إلى 6 أشهر.