شبوة تنتفض ضد قرارات التقسيم والمشهد العربي يرصد ردود الأفعال الغاضبة

الجمعة 16 مارس 2018 19:03:49
شبوة تنتفض ضد قرارات التقسيم و"المشهد العربي" يرصد ردود الأفعال الغاضبة
المشهد العربي / خاص :

أعلن مشائخ وأعيان وأبناء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة رفضهم لما وصفوها بـ"قرارات التقسيم" التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي والتي قضت بإلحاق بيحان بمأرب عسكريا ..

وأكد أبناء عسيلان خلال اجتماع طارئ عقدوه عصر اليوم الجمعة بأنهم لم ولن يسمحوا بتنفيذ مثل هذه القرارات وأن شبوة ستضل موحدة ولن يسمحوا باقتطاع جزء من ترابها ..

إلى ذلك وجه أبناء مديريات بيحان الثلاث رسالة هامة إلى كافة أبناء شبوة تلقى "المشهد العربي" على نسخة منها وجهوا فيها الدعوة إلى ابناء محافظة شبوة عامة بكافة قبائلها وشرائحها الاجتماعية والسياسية لحضور اللقاء التشاوري الموسع يوم السبت 17/3/2018 في مفرق المصينعة طريق عتق الساعة التاسعة صباحا لرفض القرارات التي اصدرها علي محسن الاحمر بإستحداث محور بيحان في خطوة اولى لمحاولة فصل بيحان عن محافظة شبوة " .

ووفقا للرسالة فسوف يتم خلال هذا اللقاء التوافق على طريقة الرد والرفض لتلك القرارات واتخاذ المناسب بإجماع وتكاتف كل ابناء شبوة .

واختتمت الرسالة بالقول : " لقد حان لشبوة ان تقول كلمتها ضد كل من تسول له نفسه المساس بشبوة ارضا وانسانا ".

 

إلى ذلك وجه المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة دعوة هامة لأبناء شبوة للحضور يوم السبت الموافق 17 مارس 2018 الساعة التاسعة صباحاً في السوداء بالقرب من مفرق مصينعة، للالتحام مع القادمين من مديريات بيحان الثلاث بشأن رفض استحداث محور بيحان ورفض التقسيم العسكري لبسط نفوذ حزبية على محافظة شبوة، والاجماع في كل مايتخذه ابناء محافظة شبوة بهذا الخصوص.