علاج الكيس الدهني في اليد عن طريق شفط الدهون

الأحد 18 مارس 2018 12:52 ص
علاج الكيس الدهني في اليد عن طريق شفط الدهون

كيس دهني في اليد

متابعات

بروز فى اليد مصاحب لألم دون معرفة السبب وراء ذلك، وبعد البحث عند الأطباء اكتشف صاحب المشكلة أنه يعانى من  "كيس دهنى فى اليد"، هذا ما يعانى منه نسبة كبيرة من الأشخاص دون معرفة أنه يعانى منه ويتركه حتى تتفاقم المشكلة وبدلاً من أخذ علاج دوائى، يتطلب الأمر لجراحة لاستئصال هذا الكيس.

علاج الكيس الدهني في اليد

 

الكيس الدهني في اليد
 

مشكلة تواجه عدد كبير من الأشخاص دون معرفة السبب وراء ذلك، وأيضًا دون اللجوء للأطباء، وإهمال الحالة حتى تتفاقم ويصعب علاجها، ولذا يجب على كل شخص التعرف على معنى الكيس الدهني، الذى أوضحه موقع  "healthline" ، عبر تقرير نشره عن هذا المرض.

علاج الكيس الدهني

 

الكيس الدهنى فى اليد
 

وأقر التقرير، أن الكيس الدهنى في اليد، هو تجميع للأنسجة والخلايا الدهنية تحت الجلد، ويكون السبب فى ذلك كثرة السموم وتراكم الدهون في الجسم، ولا يوجد سبب واحد يرجع للإصابة به غير أنه السموم الدهون وهناك نسبة 1% وراثة.

الكيس الدهني

 

أسباب الإصابة بالكيس الدهني في اليد
 

وأشار التقرير، إلى أن الكيس الدهني له العديد من الأماكن التي يظهر بها، كالعنق والأكتاف، البطن، والأرداف، والأيدي، وفي العين أيضًا.. فهو بمثابة ورم ولكنه يصنف من الأروام الحميدة التي  يصاب به الشخص ولا تشكل خطرًا علي المصاب لأنه يصعب تحوله لورم خبيث "سرطان"، ويرجع الإصابة به  نتيجة لتجمع الأنسجة الدهنية تحت الجلد.

كيس دهني

 

علاج الكيس الدهني في اليد
 

وأكد التقرير، أن هناك العديد من العلاجات للكيس الدهني في اليد،  ولكن نصح التقرير بتجنب العلاج مادام لا يوجد أي ألم في المكان الظاهر به، ولكن في حالة وجود ألم ينصح بالذهاب للطبيب الجلدي للتخلص والقضاء على هذه المشكلة، والتي تشمل علاجات دوائية أو جراحية.

ووفقا للتقرير، الذي أكد أن ظهور الكيس الدهني في اليد يمكن أن يترك دون علاج ما دام لا يشكل أي خطر، ولكن يجب الذهاب للطبيب في حالة زيادة حجم الكيس الدهني، وعدده، وفي حالة وجود تاريخ وراثي لسرطان الجلد في العائلة.

وأضاف التقرير، أن الاستئصال الجراحى هو الأكثر شيوعًا لعلاج الكيس الدهني في اليد، وأيضًا عملية شفط الدهون أو بالمعني الأصح هو شفط الكيس الدهني ويتم عن طريق إبرة تدخل في المكان المرغوب شفطه وتتم إزالته، وهناك نوع أخر للعلاج وهو حقن الستيرويد تستخدم عن طريق حقن المكان المتواجد به الكيس الدهني، ولكنه لا يخلصك منه بشكل كامل بل جزئى.

التعليقات

صحة

الأحد 18 مارس 2018 12:52 ص

يفضل أغلبية الرجال وضع المحفظة في الجيب الخلفي للبنطلون، ثم يجلسون على الكرسي لساعات، لتبدأ حينها مخاطر صحية لا يدركها كثير ممن يقومون بهذا السلوك ا...

الأحد 18 مارس 2018 12:52 ص

يتمتع الثوم بالعديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، وهذا لاحتوائه على معادن مهمة منها البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والزنك والفسف...

الأحد 18 مارس 2018 12:52 ص

تعد الحكومة الهولندية مسودة قانون لتنظيم تجارة الأعضاء البشرية، بعد تقارير قالت إن مستشفيات تشتري  أعضاء من شركات أميركية تشتهر بأنها "سماسرة أ...

الأحد 18 مارس 2018 12:52 ص

يخفق الكثيرون في إنقاص أوزانهم ، بسبب بعض الممارسات والعادات التي لا ينتبهون إليها، مما يعيق جهودهم في خسارة الوزن. أوضحت دراسة علمية  أن هناك...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك