المستشار العامري يحدد «3» شروط لاستئناف الحوار مع مليشيات الحوثي

الأربعاء 21 مارس 2018 07:52:30
المستشار العامري يحدد  «3» شروط لاستئناف الحوار مع مليشيات الحوثي
المشهد العربي - متابعات

حدد مستشار رئيس الجمهورية وعضو لجنة المفاوضات الدكتور محمد العامري، 3 شروط لاستئناف الحوار بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي الانقلابية.
وقال العامري في تصريح لـ «عكاظ» إن الدخول في حوار يتطلب 3 إجراءات لبناء الثقة تتمثل في: الإفراج عن جميع الأسرى والمخفيين قسراً، وفك الحصار عن المدن والمحافظات بما فيها تعز، والالتزام بوقف استهداف الأراضي السعودية.
وأكد العامري عدم وجود أية حوارات في الوقت الراهن مع الميليشيات الإرهابية، لافتا إلى أن الرئيس هادي حدد تلك الإجراءات كرسالة للمجتمع الدولي والمبعوث الأممي الجديد مارتن غريفيث باعتبارها الأرضية الرئيسية لأية مشاورات يسعى للوصول إليها مع بدء مهمته.
وكان رئيس الجمهورية استقبل أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد الى اليمن مارتن غريفيث بحضور نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
أكد المبعوث أنه سيبذل جهود مضاعفة لإحلال السلام على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصالة وفِي مقدمتها القرار 2216.
وعبر عن تطلعه على العمل مع الحكومة اليمنية وقيادتها الشرعية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء لإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الذي طـــال امده.