شغب كبير داخل جامع النوري بصنعاء اثر توجيه خطيب حوثي شتائم بذيئة للمصلين

الجمعة 23 مارس 2018 21:05:54
شغب كبير داخل جامع النوري بصنعاء اثر توجيه خطيب حوثي شتائم بذيئة للمصلين

إرشيفية

صنعاء - المشهد العربي - خاص

قال شهود عيان ان حالة من الشغب وقعت اثناء خطبة الجمعة ،داخل جامع في صنعاء اثر قيام خطيب تابع لمليشيات الحوثي بتوجيه شتائم والفاظ بذيئة للمصلين .

وأوضح الشهود لموقع " المشهد العربي " أن خطيب تابع لمليشيا الحوثي ، وجه في بداية الخطبة بجامع " النوري " وسط العاصمة اليمنية صنعاء شتائم والفاظ بذيئة للمصلين حيث قال عنهم  " الحمير"  ، وأن غالبيتهم حق ثرثرة على خلفية انتقاد الكثير منهم قبل صلاة الجمعة للإنفاق المالي الكبير الذي تقوم به المليشيات للدعاية الخاصة بالفعالية المزمع إقامتها في الأسبوع القادم بميدان السبعين بصنعاء .

وأضاف الشهود أن العشرات من المصلين نهضوا من مكانهم في محاولة لترك الجامع بعد سماعهم شتائم الخطيب، بيد أن مسلحين حوثيين كانوا يقفون في باب الجامع منعوهم من الخروج ما أدى إلى حالة من الصياح والمشادات الكلامية بين المصليين والمسلحين أدت إلى توقف الخطبة لدقائق  .

 واكد المصدر ان معظم المصلين غادروا الجامع الى مكان اخر رغم اعتذار الخطيب، وتهديدات المسلحين لهم واتهامهم بالدواعش حيث لم يبق إلا القليل منهم ليواصل الخطيب غضبه وشتائمه على من غادروا متهما إياهم بالعمالة والنفاق حسب الشهود .