شركة النفط اليمنية تدشن برنامج تدريبي لمدراءها

السبت 24 مارس 2018 17:06:06
شركة النفط اليمنية تدشن برنامج تدريبي لمدراءها
عدن / عاد نعمان


دشنت الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية – عدن صباح اليوم في مركز "نيوهورايزن" العالمي للتدريب والتأهيل – فرع عدن فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بـِ "المهارات الذاتية والإدارية" لـِ 12 من مدراء عموم دوائر وإدارات الإدارة العامة للشركة في عدن، ومدراء عموم فروعها في محافظات أخرى.
يأتي البرنامج التدريبي برعاية من المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية دكتور/نجيب العوج، وشراكة مع مراكز "نيوهورايزن" العالمية للتدريب والتأهيل – عدن، ويستمر على مدى أسبوعين، بمجمل 40 ساعة، ويتضمن عدد من الدورات التدريبية؛ منها: المهارات الذاتية والإدارية، وكذا إدارة الأعمال.
وفي تصريح لمدير مكتب المدير العام التنفيذي للشركة/حسن الجنيد أوضح أن البرنامج التدريبي ضمن خطة تدريبية أعدتها إدارة التدريب في الشركة للعام الجاري، والهادفة إلى مواكبة التطور العلمي ورفع كفاءة الموظفين العلمية والعملية وتطوير مستوى الأداء الوظيفي، مشيرًا إلى برامج تدريبية أخرى تشمل موظفين من مختلف الإدارات، وأن الإدارة العامة تولي اهتمامًا بالكادر الوظيفي على الصعيدين الشخصي والمهني.
من جانبها أشارت رئيس قسم الكمبيوتر في المركز/ميرفت البسيسي إلى أن مراكز "نيوهورايزن" تتطلع إلى بناء الشراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما يلبي احتياجاتها ويزيد من إنتاجها وفق معايير الجودة العالمية، وذلك بتدريب وتأهيل الموظفين، والمساهمة في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم بما ينعكس على أدائهم، منوهةً إلى حرص المركز على توفير مقاعد إضافية مجانية كنوع من التشجيع والتحفيز.
يتعرف المتدربون خلال التدريب على فنون الاتصال والتواصل، إدارة الوقت، صياغة وكتابة التقارير، التفاوض والاقناع وحل المشكلات، إدارة الاجتماعات، إدارة الذات وتحديد الأهداف، العرض والتقديم، إلى جانب أساسيات إدارة الأعمال، ويقوم بعملية التدريب متخصصا المهارات الإدارية/وليد الحمري وأنسام عليوة. 
يتحصل المتدربون في نهاية البرنامج التدريبي على شهادات معمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومراكز "نيوهورايزن" العالمية للتدريب والتأهيل.