مؤسسة المياه بعدن تحتفل باليوم العالمي للمياه

الأحد 25 مارس 2018 16:13:13
مؤسسة المياه بعدن تحتفل باليوم العالمي للمياه
متابعات

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية بالعاصمة المؤقتة عدن،اليوم،احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمياه تحت شعار (الطبيعة من اجل المياه).
وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع ،ووكيل المحافظة محمد نصر شاذلي ،اكدت كلمة المدير العام للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس على سالم عسكر ،على ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للمياه..
مشيرا الى ان الاستنزاف الجائر لموارد المياه وعدم التوازن بين التغذية الطبيعية والسحب الغير مسؤول ادى الى عجز مائي وصل الى 100 مليون متر مكعب في السنة للخزانات الجوفية والاحواض المائية في مدن صنعاء وتعز وصعدة ورداع وابين وتبن .
واستعرض عسكر ،الجهود الرسمية المبذولة من قبل الحكومة ووزارة المياه والبيئة في تنظيم وتنمية وترشيد استغلال موارد المياه عقب الانعكاسات السلبية التي تسببت بها الحرب على البنى التحتية للمنشآت المياه والصرف الصحي في عموم المحافظات ..
موضحا بان الوزارة اتخذت جملة من التدابير والمعالجات الرامية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة منها الهدف السادس المتعلق بتامين خدمات المياه والصرف الصحي وترشيد استخدامها وكذا تفعيل دور مفهوم الادارة المتكاملة لاستمرار الموارد المائية للأجيال القادمة .
تخلل الحفل تكريم عدد من الهيئات والمنظمات الداعمة لمشاريع المياه في عموم المحافظات اليمنية اضافة الى وصلات فنية وعروض مسرحية خاصة بهذه المناسبة .