عودة براميل الشريجة هل يصاحبها انفصال الجنوب رسميا !!..

بعد ثمانية وعشرون عام على إزالة براميل الشريجه من قبل دولة الإحتلال في صنعاء تعود تلك البراميل الى مواقعها الصحيح اليوم بعد سيطرت القوات الجنوبية على منطقة الشريجه .
وقد تقدمت في الأيام الماضية القوات الجنوبية صوب المنفذ الحدودي الفاصل بين الشمال والجنوب " الشريجه " وسيطرت علية بعد معارك عنيفة مع قوات الاحتلال الشمالي - الحوثي - في تلك المنطقة.

وتعتبر منطقة الشريجه منطقة حدودية شمالية كانت خط التماس بين الحدود في الشمال والجنوب .
وبهذا الانتصار تكون القوات الجنوبية أحكمت السيطرة على الأراضي الجنوبية بالشكل الكامل في البقعة الجغرافية الجنوبية على ارض الجنوب .

وبذلك يكون الجنوب قد رسم حدوده المتعرف عليها ماقبل صيف حرب 94 م .
ومن خلال تلك الانتصارات المتتالية التى تحققها القوات الجنوبية يتضح ان هناك عمل عسكري منظم تسير علية القيادة الجنوبية في التحركات العسكرية والاستحواذ على الارض الجنوبية التى احتلتها القوات الشمالية في حرب 94م .

إعادة براميل الشريجه ليس حادثة عابرة او نشوة انتصار او عمل عسكري عشوائي من قبل القوات الجنوبية او مجرد سحابة عابرة في الأجواء الجنوبية.
كل ذلك يدل على ان هناك خططه مدروسة ومنظمة تسير وفق استراتيجيات عسكرية المراد منها بسط واستعادة واسترداد كل شبر من أرض الجنوب وفق معطيات وابجديات حدود ماقبل 94 م .

براميل الشريجه تفتح أبواب الإعلان الرسمي من قبل المجلس الانتقالي عن استعادة دوله الجنوب بحدود جغرافية ماقبل احتلال واجتياح 94 م وتعطي بوادر الواقع على الأرض تلك الفرضية وحتمية حدوثها في القريب العاجل وفي قادم الأيام .

عادة براميل الشريجه الى مكانها الصحيح ومد الجنوب تمدده على سائر بقاع الأرض الجنوبية.

واذا لم اكن مخطى في تحليلي فإن إعلان دولة الجنوب وحدودها المتعارف عليها رسميا سيكون ثاني الخطوات بعد براميل الشريجه .

فإن روائح ونسائم الاستقلال والانفصال واستعادة الدولة رسميا تفرضها وقائع الأرض .
فهل تكون براميل الشريجه القشة واللمسه الأخيرة في الإعلان الرسمي .