سياسيون وناشطون يسخرون من الظهور الإعلامي للحوثي أسير الكهوف ويوضحون الأسباب

الاثنين 26 مارس 2018 23:48:00
سياسيون وناشطون  يسخرون من الظهور الإعلامي للحوثي أسير الكهوف ويوضحون الأسباب

الحوثي وعلامات الهزال على جسده بعد 3 اعوام من عاصفة الحزم

عدن - المشهد العربي - خاص

سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من الصورة التي ظهر بها زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي في خطابه الاخير

وقال ناشطون ان الصورة التي ظهر بها عبدالملك الحوثي خير دليل على ما وصلت اليه المليشيات بعد تلقيها الهزائم منذ انطلاق عاصفة الحزم في 2015 م .


ونشر الباحث السياسي محمد العمراني مقالا على صفحته في فيسبوك بعنوان اعراض عصبيه ونفسيه تتجلى في الحوثي اسير الكهوف لهذه الأسباب .

المشهد العربي ينشر مقال السياسي محمد العمراني :


لا يحتاج المرء لأن تكون متخصصا في الطب النفسي والعصبي ، حتى تكتشف ان ذلك الشخص صار مريضا نفسيا، هي مجرد ملامح ونظرات وتذبذب وإهتزاز في المواقف والكلمات والاراء، تلحظها فيه لتتيقن انه ذلك الشخص اصبح يعاني من مشاكل ذهنيه وعصبية.


عن عبدالملك الحوثي اتحدث والذي ظهر في خطابه الاخير هزيل الجسم والوجه كما هزالة طرحه ومنطقه قيل ان الرجل مصاب بمرض الايدز بحسب تشخيص خضع له مؤخرا على يد اطباء ايرانيين، وتلك رواية قيلت وانتشرت قبل ان يظهر في الخطاب الاخير ليحولها الى حقيقة شبه مؤكدة .

واليوم لم يعد خافيا على أحد حجم الضغوط النفسية التي يتعرض لها زعيم الميليشيات الإنقلابية،عبدالملك الحوثي،حيث باتت واضحة للعيان في تفاصيله الجسدية ومواقفه الذهنية، لتؤكد الحقائق العلمية،حول معاناته من مشاكل نفسية وعصبية كبيرة، تضاف الى خبر اصابته مؤخرا بمرض نقص المناعة او الايدز، حيث قيل انه تم عزله في منزل خاص قبل حوالي شهرين انتظارا لوفاته التي ينتظرها اليمنيون بفارغ الصبر .


وبعقلانية تشير هذه الحقائق ،الى ان الرجل منذ ثلاثه اعوام ، يعيش حبيس الكهوف والانفاق، وإرتباطاته وعلاقاته صارت محصورة للغاية، حركتة اصبحت مقيده، خوفة كل يوم من الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب باتت تؤرق مضجعه.

وعلى عكس ما حاول يثبتة في حوار مع احدى الصحف ،انه يعيش حياة طبيعية، ننظر ونتمعن في اخر خطاباته ، كيف يصرخ ويبكي ويكرر الكلام ذاته عشرات المرات، ويعيد انتاج نفس الجمل، ايضا كيف صار نحيلا بشده ، وهذا يؤكد تعرضه للإكتئاب والأرق ، فكيف ينام من تسبب في موت عشرات الآلاف ،في حرب عبثيه.

كيف يتصالح مع نفسه ومع من حولة إنسان سجين أوهام ،لا تمت للحاضر بصلة، تاركا شعب يتسول في الطرقات، لا ندري هل نحزن عليه من جنونه، ام نتفائل بمصيره الذاهب نحو المصحات.