أعراض سرطان الرئة أهمها السعال دون توقف

الثلاثاء 27 مارس 2018 04:56:06
أعراض سرطان الرئة أهمها السعال دون توقف

اعراض سرطان الرئة-ارشيفية

متابعات

قد لا ينتج سرطان الرئة أي أعراض ملحوظة في المراحل المبكرة ، ولا يتم تشخيص العديد من الأشخاص حتى يتطور المرض، وعلاجه الأمثل العلاج الاشعاعى، والعلاج المناعى.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "HealthLine"، اعراض سرطان الرئة، وتشمل:

1. السعال الذى لا يتوقف
 

السعال المصاحب لعدوى البرد أو الجهاز التنفسي سوف يزول خلال أسبوع أو أسبوعين ، لكن السعال المستمر قد يكون من أعراض سرطان الرئة.

 

 

2. تغيير في السعال
 

يجب الانتباه إلى أي تغييرات في السعال المزمن ، خاصةً إذا كنت تدخن، فإذا كنت تسعل أكثر من مرة ، فإن سعالك يكون أعمق أو يبدو أجش ، أما إذا كنت تسعل دمًا أو كمية غير عادية من المخاط ، فقد حان الوقت لتحديد موعد للطبيب.

 

 

3. التغييرات المفاجئة
 

يمكن أن تحدث التغييرات في التنفس إذا كان سرطان الرئة يمنع أو يضيق مجرى الهواء، أو إذا كان السائل من ورم رئوي يتراكم في الصدر.

4. ألم في منطقة الصدر
 

قد يسبب سرطان الرئة ألمًا في الصدر أو الكتفين أو الظهر، وقد لا يرتبط الشعور المؤلم بالسعال.

وأخبر طبيبك إذا لاحظت أي نوع من ألم الصدر، سواء كان حادًا أو ثابتًا أو متقطعًا.

 

 

5. الصفير
 

عندما تصبح المسالك الهوائية مقيدة أو مسدودة أو ملتهبة ، تنتج الرئتين صوت صفير أو صفير عند التنفس، وهى أحد أعراض سرطان الرئة.

6. بحة فى الصوت
 

إذا سمعت تغييرًا كبيرًا في صوتك ، أو إذا أشار شخص آخر إلى أن صوتك يبدو أعمق ، أو أجش ، أو أكثر قسوة ، فاذهب إلى الطبيب فوراً، حيث يمكن أن تكون علامة على سرطان الرئة.

7. انخفاض في الوزن
 

قد يرتبط فقدان الوزن غير المبرر بسرطان الرئة أو أي نوع آخر من السرطان، وعندما يكون السرطان موجودًا ، قد ينجم هذا الانخفاض في الوزن عن الخلايا السرطانية التي تستخدم الطاقة.