الجيش والمقاومة الجنوبية والحزام يصدون محاولة حوثية لاستعادة عدد من المواقع في الشريجة

الأربعاء 28 مارس 2018 12:15:22
الجيش والمقاومة الجنوبية والحزام يصدون محاولة حوثية لاستعادة عدد من المواقع في الشريجة

أفادت مصادر ميدانية اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني من التصدى لهجمات لمليشيات الحوثي التي حاولت استعادة مواقع خسرتها في منطقة الشريجة شمال محافظة لحج.
وقالت مصادر إن القوات الشرعية تستعد للسيطرة على تلة الطويلة، مشيرة إلى أن القوات تقوم بعملية تأمين المواقع الواقعة بعد سوق الشريجة عبر إرسال تعزيزات عسكرية.

وقالت مصادر الميدانية ـ وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية، إن القوات الحكومية تصدت لهجوم لميليشيات الحوثي على مواقع في تباب الخزان ومواقع أخرى في مديرية حيفان جنوبي تعز، مضيفا أن الهجوم الفاشل تزامن مع معارك وقصف مدفعي متبادل بين الجانبين فى منطقة المفاليس بالمديرية ذاتها. كما اندلعت معارك عنيفة بين وحدات الجيش اليمنى ومليشيا الحوثى الإنقلابية، في وادى الزنوج ومحيط جبل الوعش، شمالي مدينة تعز.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدات الجيش اليمنى تمكنت تحرير عدد من المواقع والمباني قرب تلة البطانية والكمبتين محيط جبل الوعش، وسط خسائر فادحة فى صفوف المليشيا.

وفى السياق ذاته، دارت مواجهات عنيفة وبمختلف الأسلحة، إثر هجوم شنته مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، وتمكن الجيش اليمنى من التصدى للهجوم وذلك بعد مواجهات عنيفة، فيما لجأت مليشيا الحوثى إلى قصف الأحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة.

إلى ذلك تتواصل المعارك بين قوات الجيش اليمني فى اللواء الرابع مشاه جبلى ومليشيا الحوثى الإنقلابية، بمديرية حيفان، حيث شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في العبلية والصلة بالمفاليس، بمديرية حيفان، جنوبي تعز.