دورة تدريبية في برنامج التحليل الإحصائي spss في كلية العلوم الإدارية بعدن

الاثنين 2 إبريل 2018 20:05:50
دورة تدريبية في برنامج التحليل الإحصائي spss  في كلية العلوم الإدارية بعدن
عدن - المشهد العربي - إياد وادي

انطلقت اليوم الإثنين ( 2 أبريل 2018 م) في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن دورة تدريبية خاصة بكيفية استخدام البرنامج الإحصائي (spss) بمشاركة خمسة عشر مشارك ومشاركة من منتسبي الكلية من موظفين وأعضاء هيئة التدريس.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى إلمام الدارس أو الباحث بأساسيات الإحصاء والتحليل الإحصائي باستخدام برنامج الإحصاء spss وكذا الإلمام بالتحليل الإحصائي باستخدام نفس البرنامج، حيث سيتلقى خلالها المشاركين على مدى خمسة أيام عدداً من المحاور العلمية في جانب التحليل الإحصائي واستخدام البرامج في هذا المجال.

 

وفي تصريحٍ له أكد الدكتور/ عبدالله سعيد حزام عميد الكلية على ضرورة تفعيل وتنظيم مثل هذه الدورات العلمية للاساتذة والعاملين في الكلية والتي تمكنهم من الاستفادة العلمية وتطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم العلمية والعملية واكتساب الخبرات بما يعود بالفائدة  بتطوير العمل بالكلية.

 

وأضاف أن مثل هذه الدورات تجعل العمل ينفذ على أسس وطرق علمية مدروسة يستفاد منها في العملية التنموية للوطن، مؤكداً أن لدى الكلية العديد من الخطط والبرامج المختلفة التي ستقوم بتنفيذها خلال الفترة القليلة  القادمة، معبراً عن شكره وتقديره للمشاركين والمشاركات على تفاعلهم وتجاوبهم الجاد في هذه الدورة والتي سيتلقون فيها وعلى مدى خمسة أيام العديد من المهارات بكيفية استخدام البرنامج الإحصائي spss.