عبداللهيان في مسقط لتنسيق استمرار تسليح الحـوثيين

الثلاثاء 3 إبريل 2018 10:21:20
عبداللهيان في مسقط لتنسيق استمرار تسليح الحـوثيين

يتردد على العاصمة العمانية مسقط، المسؤول الإيراني بوزارة خارجية طهران أمير عبد اللهيان، الذي يدير الملفات العربية بإيران ومنها لبنان وسوريا والعراق ومؤخرا اليمن.
وأكدت المصادر ان اللهيان وصل في زيارة غير معلنة إلى السلطنة، حاملا ملفين بالنسبة لليمن، وهما: إيجاد ضمانات وتنويع وسائل الدعم اللوجستي والعسكري بإمدادات الأسلحة والصاروخي لمليشيا الحوثيين الايرانية، فيما الهدف الثاني هو تكثيف الضغط واستغلال الظروف السياسية المتمثلة في تعيين المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث.
وتدأب سلطنة عمان، التي تحظى بعلاقات متميزة مع إيران، على استقبال عدد من المسؤولين الإيرانيين لتنسيق أعمالهم وأهدافهم الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز النفوذ الايراني على ارض الجزيرة العربية المناوى للمملكة واحكام قبضتهم على اليمن من خلال وكلاء الحرب الذين ترعاهم وتنفق عليهم من ميليشيات الحوثيين. وكانت مصادر إعلامية قالت ان وكيل وزارة الخارجية الإيرانية مرتضى سرمدي، بحث مع المسؤولين العمانيين التطورات في اليمن، وذلك في إطار مساع إيرانية لإيجاد حل عبر السبل السلمية للأزمة اليمنية، حد قولها.
وتحبط قوات الامن في مناطق الشرعية اليمنية بين الفينة والاخرى، شحنات اسلحة ومواد لوجستية في طريقها لمليشيا الحوثي قادمة برا من الأراضي العمانية.
عن عدن تايم