توزيع الدفعة الأولى من الأرقام العسكرية لجرحى الحرب في مديرية رأس العارة والمضاربة

الأربعاء 4 إبريل 2018 19:29:20
   توزيع الدفعة الأولى من الأرقام العسكرية لجرحى الحرب في مديرية رأس العارة والمضاربة
لحج / المشهد العربي / فهد محسن :

دشنت لجنة الشهداء والجرحى ومكتب الشهداء والجرحى بمحافظة لحج ،صباح اليوم الأربعاء،  توزيع الدفعة الأولى من  الأرقام العسكرية لجرحى الحرب في مديرية رأس العارة والمضاربة. 

حيث تم التدشين في قيادة معسكر اللواء السابع مشاة خور العميرة. وفي حفل التدشين ألقى العقيد محمد علي عبدالله الصيني كلمة ترحيبية بأعضاء اللجنة  ،  وأثنى "الصيني" في كلمته بالجهود التي بذلت في سبيل إنجاز هذا العمل .

كما ألقى الأخ/ منصور سيف اليافعي ، منسق مكتب الشهداء والجرحى بلحج ، كلمة  نقل فيها تحيات قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء ركن أحمد عبدالله التركي ،  الذي يولي اهتماماً كبيراً في ملف الشهداء والجرحى.

وأضاف منصور سيف : "إننا اليوم (أمس) ندشن الدفعة الأولى من توزيع الأرقام العسكرية   وهناك دفع قادمة سوف تشمل بقية جرحى الحرب ، وهناك متابعات لحقوق ومرتبات الشهداء  من قبل اللجان المشكلة من رئيس الجمهورية" . 

الأخ العقيد/ صالح أحمد الحاج ، رئيس اللجنة العسكرية للشهداء والجرحى  (عدن - لحج - الضالع - أبين ) ألقى كلمة أكد خلالها أن : " اللجان العسكرية واللجان في مكاتب الشهداء والجرحى في المحافظات  بعد تشكيل اللجان الميدانية في محافظات (عدن لحج أبين الضالع) لهم الدور في إعداد هذا الملف من خلال وضع قاعدة بيانات للشهداء والجرحى ووضع استراتيجية  للجرحى تم فيها تشخيص الجريح من الإعاقة الدائمة والإصابة الجزئية ، وقد تم إنجاز هذا الملف بواقع ٩٠ في المائة " .

كما ألقى الأخ / صلاح الأغبري مدير مكتب الشهداء والجرحى في مديرية المضاربة ورأس العارة كلمة رحب فيها بالحاضرين وأشاد بدور اللجنة وكافة الشخصيات والجهات التي ساهمت بهذا العمل .