الشيخ محمد بن زايد يشهد ختام فعاليات التمرين العسكري «حماة الوطن 2»

الأحد 8 إبريل 2018 21:39:52
الشيخ محمد بن زايد يشهد ختام فعاليات التمرين العسكري «حماة الوطن 2»
المشهد العربي - قسم الرصد والمتابعة
شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، الأحد، ختام فعاليات التمرين العسكري "حماة الوطن 2"، الذي نفذه الآلاف من مجندي الخدمة الوطنية والآلاف من قوات الاحتياط، إضافة إلى وحدات من القوات المسلحة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن بن زايد شهد التمرين العملياتي الذي نفذته الفرقة الأولى من قيادة قوة الاحتياط، واستعرض ألوية الفرقة، وشاهد مراحل التمرين التي اشتملت على عمليات الدفاع وصد الإبرار مصحوبة برمايات بالذخائر الحية.

كما اطلع على ميادين ومنشآت التدريب التشبيهي التابع لقيادة القوات البرية والذي يمكن القوات من تطبيق عمليات "الطيف الكامل" أثناء تدريبها.

واشتمل "حماة الوطن 2" على عدد من التدريبات والتمارين العسكرية المختلفة قدمها مجندو الخدمة الوطنية تضمنت عرضًا حيًّا للمهارات الميدانية والمعركة، وبيانًا عمليًا للقتال في المناطق المبنية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة والقدرات العسكرية والتي عكست ما وصل إليه المجندون من استعداد وكفاءة عالية وقدرة على استيعاب مختلف أنواع المهارات القتالية في مختلف البيئات والظروف المناخية.

وانتقل إلى "عملية الدفاع عن ساحل البحر" باستخدام الذخيرة الحية نفذها منتسبو الخدمة الوطنية بمشاركة وإسناد مختلف وحدات القوات المسلحة.

وبهذه المناسبة، أكد صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة: "قادرة بجاهزية قواتنا المسلحة وكفاءة منتسبيها على التعامل مع مختلف التهديدات والعدائيات".

وأضاف أن تفاعل الشباب مع نداء الواجب هو ثمرة غرس ونهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من القيم السامية للتفاني والإخلاص والعطاء والتضحية في سبيل الوطن. وقال: "يوم جميل.. يوم يفرح أن اشوف عيال الإمارات.. عيال زايد".