فى مقابلة تليفزيونية ينتظرها الشعب الأمريكي.. رئيس FBI السابق : ترامب زعيم عصابة

الخميس 12 إبريل 2018 09:52:25
فى مقابلة تليفزيونية ينتظرها الشعب الأمريكي.. رئيس "FBI" السابق : ترامب زعيم عصابة
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
شبه جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" السابق، دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بـ "زعيم عصابة"، وخلال مقابلة له مع شبكة "إيه بي سي نيوز" والتي وصفتها الشبكة بأنها ستكون "قنبلة" سيتحدث عنها الجميع، وتأتي المقابلة بعد عام تقريبا من إقالته، حيث أقاله ترامب خلال مايو الماضي لأنه "خيب آماله" على حد وصفه.

وظهر في الفيديو الترويجي للحلقة التي ستبث الأحد القادم من برنامج "ذيس ويك"، كومي جالسا أمام مقدم البرامج، جورج ستيفانوبولس، في أول مقابلة ترويجية لكتابه القادم "A Higher Loyalty" أو "ولاء أعلى"، والمقرر طرحه الثلاثاء القادم.

سأله المذيع بالفيديو "ما هو بالنسبة لك في أن تجلس هنا وتقارن الرئيس مع زعيم عصابة، وهل هناك أشياء تعرفها ولم تقلها، يمكنها أن تلحق الضرر بالرئيس ترامب؟، كما سأله أيضا عن قرار عدم إحضار هيلاري كلينتون للشهادة أمام هيئة محلفين كبرى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تلك المقابلة ستذاع بعد عدة أيام فقط من مداهمة عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لمكتب مايكل كوهين محامي ترامب في نيويورك وغرفة الفندق الذي يقيم بها.

وتقول الصحيفة إنه بحسب ما ورد من معلومات، أن العملاء كانوا يبحثون عن مستندات تتعلق بالتهم الموجهة لحملة ترامب وكذلك دفع أموال لإسكات امرأتين قالوا إنهن كانتا على علاقة مع الرئيس ترامب.

وأضافت الصحيفة أنه منذ هذه المداهمة التي تمت الإثنين الماضي، يدرس دونالد ترامب الإطاحة بـ رود روزنشتاين نائب وزير العدل، والتفكير علنا بشأن الإطاحة بروبرت مولر المدعي الخاص، والذي يتولي التحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لدعم ترامب.

استخدم ستيف بانون مستنشار ترامب لغة "غوغائية" في وصف التحقيقات التي يقودها مولر، والتي وصفها بأنها أشبه بعرض مسرحي.

وقال أحد المصادر إن المقابلة التلفزيونية المرتقبة ستضيف بالتأكيد من التهم التي تحوم حول ترامب، وأن الذين حضروا تسجيل هذه الحلقة خرجوا مذهولين منها، مؤكدا أن كومي سيقول فيها الذي ينتظره الجميع.