حزب الإصلاح يحرض علنيا ضد تحركات عسكرية لانهاء انقلاب الحوثيين

السبت 14 إبريل 2018 00:58:42
حزب الإصلاح يحرض علنيا ضد تحركات عسكرية لانهاء انقلاب الحوثيين
متابعات

ترك حزب الاصلاح مليشيا الحوثي الانقلابية ليفتح معركة علنية ضد العميد طارق صالح، في توجه من شانه شق الصف الوطني ضد الانقلاب، وايجاد مزيد من الخلافات وسط الشرعية، وتقوية موقف الحوثيين.

وذكر موقع المشهد اليمني ان حزب الإصلاح ، عمم على خطباء المساجد أمس الجمعة، في مناطق سيطرتهم بمحافظة تعز مهاجمة طارق صالح وقواته، ووزع منشورات تطالب بخروج تظاهرات عليه، تحت مبرر رفض العمل خارج مؤسسات الدولة!.

 وبحسب مصادر متطابقة في تعز، فان جميع المساجد في مناطق نفوذ الاصلاح وسط المدينة تشابهت في مضمون خطبة الجمعة، من خلال نص موحد يحتوي شعارات وكلاما تحريضيا ضد طارق صالح وقواته، ودعم الإمارات له.

وأكدت توزيع منشورات على المصلين، أثناء خروجهم من المساجد بعد صلاة الجمعة، تطالب بالخروج في مظاهرات غدا السبت، رفضا لطارق عفاش.

وبحسب " المشهد اليمني" فقد تركزت الخطب التحريضية الموحدة ضد قوات طارق صالح، وفق المصادر، في "جامع السعيد، وجامع النور، وجامع التوبة، وعمر بن الخطاب، وكلها في مناطق حزب الإصلاح".

ويأتي هذا التصعيد لحزب الاصلاح عقب وصول قوات تابعة للعميد طارق صالح الى المخا، في اطار الاستعدادات لتحرير كامل الساحل الغربي من الحوثيين.

وينطلق حزب الاصلاح بدوافع من "احقاد شخصية" ضد العميد طارق صالح، وفق مراقبون، وهو ما يقدم اكبر خدمة للانقلاب الحوثي ويساعد على المزيد من الانقسام داخل صفوف الشرعية المنقسمة اصلا، خاصة في المحافظات المحررة، مؤكدين ان ذلك يعطي المليشيا الانقلابية مزيد من القوة لمواصلة حربها وتحديها نظرا للضعف والفرقة والتشتت التي تعيشها الشرعية.