اسوشيتد برس تكشف كواليس ليلة ضرب سوريا داخل البيت الأبيض

الاثنين 16 إبريل 2018 12:53:36
اسوشيتد برس تكشف كواليس ليلة ضرب سوريا داخل البيت الأبيض
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
أزاحت وكالة أسوشيتد برس، النقاب الكواليس والإجراءات، التي اتخذها موظفو إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبيل اتخاذ قرار شن الضربة الثلاثية على سوريا.

وكشفت الوكالة في تقريرها أن الرئيس الأمريكي سار مستعجلا باتجاه المنصة، وهو يخفي نية ما، حيث أنه مع بدء العد التنازلي لشن الضربة، بدا جليا كيف بعث البيت الأبيض برسالة إلى الصحفيين، تعلمهم بأنهم ربما سيبقون حتى وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وتمثل أول الأخبار في أن ترامب ورجاله سيقومون بزيارة قصيرة إلى فندقه القريب لتناول العشاء، حيث ذكر الموظفون أن ما جرى في الفندق حدث عادي، حيث شوهد بعضهم وهم يشربون النبيذ ويتصرفون بشكل اعتيادي، فيما كان آخرون يجمعون حقائبهم، متظاهرين بأنهم سيغادرون للراحة في عطلة نهاية الأسبوع.

ومع غروب الشمس، بات واضحا أن الأمر يتعدى مجرد عشاء عمل خارج البيت الأبيض، حيث سكتت أصوات الموظفين، وأوصدت الأبواب، وخلت المكاتب من موظفيها.

وتزامنا مع هذه التطورات، عادت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، وهمست لمجموعة صغيرة من المراسلين بأن الرئيس سيلقي كلمة يوجهها للأمة، وحثت ساندرز الصحفيين على التعامل بهدوء مع الإعلان المرتقب، حتى بدأ الرئيس يتحدث، ويعلن أنه قد اتخذ قراره ببدء الضربة.