المكنة الإعلامية !

يتحدث الكثيرون عن الاعلام وأهميته في صناعة الفرد او الحدث وهذا امر مفهوم ولا خلاف عليه. ولكن الاعلام لايصنع الواقع وان حاول.

يظل الحق حق ولو صوره الاعلام باطلا. ويظل الباطل باطلاً ولو صوره الاعلام حقا. والأمثلة هنا كثيرة.

حاربت المكنة الإعلامية الجهنمية للقوى العسكرو قبلية الشمالية شعب الجنوب وحاولت طمس قضيته العادلة وساندتها في ذلك كل قوى الاعلام الظلامية الإقليمية والعالمية وذهبت كل تلك القوى وبقي شعب الجنوب وانتصرت قضيته العادلة ونحن لا نملك مكنة اعلامية ضخمة بل نكاد لا نملك اعلام الا اليسير ولكنا نملك عدالة القضية وصدقها وصدق ونزاهة وشجاعة من يدافع عنها.

 
مكنة اعلامية حكومية وحزبية ضخمة ومدعومة تروج لانتصارات وهمية في بعض التباب والفرض منذ سنين والواقع يقول تحرير كل الجنوب من قبل المقاومة الجنوبية وتمدد لمساندة القوى الوطنية في الشمال الى ابعد البعيد بالطبع بنفس الدعم من الحلفاء وتقول المكنة الإعلامية قوات الشرعية ولا نرى على الارض الا علم الجنوب.

المكنة الإعلامية الحكومية والحزبية تتحدث عن فشل الانتقالي ونجاح الحكومة وعلى الارض الملايين تخرج لدعم الانتقالي وتتعثر الحكومة في الحصول على طريق امن تمر منه دون ان تلاحقها لعنات وأحذية الشعب.

يتفنن الاعلام ويبدع في تصوير الدعم المحلي والاقليمي والدولي لحكومة الشرعية وعلى الارض لا احد يثق بها فلا منظمات دولية أتت لتقديم المساعدة لها ومل الحلفاء من صب المعونات في جوف الثقب الأسود في وعاء الحكومة وضج العالم وضاق ذرعاً من فساد هذه الحكومة التي تجاوز الافاق.

يتفننون في صناعة مكونات وهمية تتحدث باسم الجنوب ويملئون العالم صخباً وضجيجاً حول مشروعية تمثيلهم لشعب الجنوب وسيطرتهم على الارض ثم يحشدون الآلة الإعلامية لتجمع الناس لتأييدهم فلا يكادون يجدون من النفر معهم حتى ما يكفي لملء عدسة الكاميرا ولو الأصغر حجماً.

وياتي شاب اسمر يحمل قضية ولا يملك تاريخ زعامة ولو وهمي ليدعوا الناس من اجل الخروج دفاعاً عن القضية فتأتيه الناس من كل حدب وصوب بمئات الآلاف تلبيةً لنداء القضية العادلة والقضية العادلة فقط.

ايها السادة انك تستطيع ان تكذب على بعض الناس كل الوقت وعلى كل الناس بعض الوقت ولكنك لا تستطيع ان تكذب على كل الناس كل الوقت.

نعم الاعلام مهم عندما يكون انعكاس لواقع حقيقي على الارض وليس صانعاً لواقعاً وهمياً تظهر الأيام بعد حين زيفه.

لهذا نحن اصحاب قضية عادلة قضية حق شعب الجنوب في استعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة سواءً ساندنا الاعلام ام لم يساند.

لهذا دعونا نعمل على الارض عمل حقيقي صادق لوجه الله ومن اجل الوطن ومن اجل مستقبل اولادنا وأحفادنا سواء عكس الاعلام ذلك ام لم يعكس.

يجب ان يكون الاعلام احد اهتماماتنا ولكن لا يجب ان يكون مبلغ همنا. الاعلام النزيه الشريف الصادق هو حليف مهم واداة حاسمة من ادوات النضال لا خلاف على ذلك ولكن نحن نواجه اعلام بعيد كل البعد عن هذه المفاهيم وهو ما نقصده هنا.

قد يستطيعون تعسف الواقع وتزييفه إعلامياً لبعض الوقت ولكن شعبنا يعيش الواقع ويعاني من مرارته ودفع ارواح حقيقية ونزف دماء غزيرة حقيقية لتغييره ولابد له ان يتغير باعلام او بدون اعلام إنما هي مسالة وقت وان غداً لناظره قريب.

تحياتي
ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن
16 ابريل 2018