بحضور المحافظ التركي .. لحج تختتم دورة للحكام المستجدين لكرة القدم في المحافظة

الخميس 19 إبريل 2018 23:21:15
بحضور المحافظ  التركي .. لحج تختتم دورة للحكام المستجدين لكرة القدم في المحافظة
لحج - المشهد العربي - علاء عياس

أسدل الستار صباح اليوم الخميس عن الدورة التدريبية للحكام المستجدين لكرة القدم في محافظة لحج والتي أقيمت في الفترة ما بين 15 _ 19 أبريل الجاري بمشاركة 25 حكما من أندية المحافظة برعاية معالي الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة، واللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج ، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ونظمتها إدارة التدريب والتأهيل بالوزارة بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، واشراف اتحاد كرة القدم لحج .

 

وهدفت الدورة التي تعتبر الأولى في المحافظة وباكورة للدورات التدريبية التي أقرتها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة العام 2018م  وتشمل اقامة 35 دورة تدريبية في اللعاب مختلفة ، إلى تزويد الحكام بمستجدات قوانين التحكيم وزيادة عدد الحكام للمحافظة التي تعاني من نقص في الكادر التحكيمي .

 

وخلال حفل الختام الذي أقيم على قاعة مكتب الصحة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بحضور المحافظ اللواء الركن أحمد التركي محافظ محافظة ، ألقى فيها المحافظ كلمة أشاد فيها بالدورة التي تهدف إلى صقل مواهب الحكام وتنمية مهاراتهم للاستفادة من قدراتهم للنهوض بالمستوى الرياضي بالمحافظة ، ملفتا إلى أن الشباب هم الجيل والأمل الذي ترتكز عليها المحافظة وقد حان الوقت لتمكينهم والاستفادة من قدراتهم لخدمة المجتمع في كل الجوانب .

 

وأكد المحافظ التركي استعداد المحافظة العمل على تسهيل دور مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وتذليل كافة العراقيل التي تقف في طريق المكتب ، ووعد بتقديم الدعم اللازم للارتقاء بالجانب الرياضي لمحافظة لحج بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة .

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات، وتكريم المحاضر العربي الحكم هشام قاسم الجاروني محاضر الدورة والحكم خلف اللبني منسق الدورة ، وعدد من الشخصيات التي أسهمت بإنجاح الدورة بالشهادات التقديرية .

 

حضر الختام اللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج ، سعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة ، رائد جعفر صالح مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، الدكتور حسن عبدربه نائب رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد العام كرة القدم ، محمد عبده مدير عام شؤون المغتربين لحج، سمير عبدالسلام نائب مدير مكتب الشباب والرياضة لحج ، وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بالمحافظة .