مركز الملك سلمان يوزع أكياس قمح على نازحي الحديدة بعدن

السبت 21 إبريل 2018 16:05:29
مركز الملك سلمان يوزع أكياس قمح على نازحي الحديدة بعدن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية اليوم السبت بالعاصمة المؤقتة عدن وبتنفيذ من قبل مؤسسة نهد التنموية الفين كيس من مادة القمح للنازحين من الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح "ان مركز الملك سلمان منارة للعمل الاغاثي ليس فقط لليمن بل في جميع الدول واينما وجد الملهوف نجد المركز متواجد".

وأشار الى ان اكثر من 200 برنامج ومشروع اغاثي نفذها المركز في اليمن في مختلف المجالات .. معربا عن تطلع الحكومة الى ان تنتقل الى المرحلة الثانية من الإغاثة وهي توفير سبل العيش بحيث يتم إيجاد مصادر دخل عوضا عن الاستمرار في توزيع السلل الاغاثية.

وأضاف فتح " نسعى لإيجاد مشاريع كثيفة العمالة للشباب وتنمية ريفية لدعم دور المرأة في المجتمع ".

وقال "نحن في اللجنة العليا للإغاثة استطعنا ان نوصل الاغاثة الى معظم المحافظات بما فيها المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات بما فيها محافظات صعدة وعمران واب والحديدة وتعز لاننا نتعامل مع موضوع الإغاثة بصورة إنسانية بعيدا عن أي انتماءات ".

بدوره اوضح مدير مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذبياني ان مركز الملك سلمان خفف الكثير من معاناة المواطنين اليمنيين في مختلف المحافظات.. مؤكدا ان المركز يقوم بشكل دوري بمسح للنازحين من جميع المحافظات وذلك لما يلاقونه من صعوبة الحياة والعيش وهو امتداد لدور المركز الإنساني في إغاثة الشعب اليمني.