حملة جديدة لفريق الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الساحل الغربي

الأحد 22 إبريل 2018 20:10:00
حملة جديدة لفريق الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الساحل الغربي

 

أعلن فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في اليمن، إطلاق حملة إغاثة إنسانية جديدة تستهدف الفئات المحتاجة في المناطق المحررة من الساحل الغربي، حيث مناطق المخا والخوخة وحيس.

 

وقال الفريق في تصريحات رسمية أمس إن «الحملة تستهدف توزيع 10 آلاف سلة غذائية على المدن والقرى المجاورة للمناطق المحررة على الساحل الغربي، التي تعاني من أوضاع صعبة جراء الوضع المعيشي المتردي نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي الانقلابية». وأفاد رئيس الفريق راشد الخاطري بأن «الهلال الإماراتي وزع أكثر من 55 ألف سلة غذائية على مناطق المخا، والخوخة، وحيس، خلال 2017 وحتي نهاية فبراير (شباط) الماضي، استفاد منها أكثر من 350 ألف نسمة ما بين سكان ونازحين، إضافة إلى بناء أكثر من 26 منزلا جديدا وترميم وتأهيل كثير من المنازل في مدينة المخا».

 

مدير التربية بلحج: الهلال الأحمر الإماراتي قدم (100000) ريال سعودي لدعم العملية الإمتحانية بالمحافظة

 

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري أن الهلال الأحمر الإماراتي قدم مبلغ (100000)ريال سعودي لدعم العملية الاختبارية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2018/2017.

 

واضاف في تصريح لـ"لحج برس": باسم قيادة مكتب التربية بمحافظة لحج وباسم كل التربويين والمعلمين نتقدم بالشكر الجزيل للأخوة قيادة الهلال الأحمر الإماراتي ممثلاً بمديره المهندس سعيد (أبو طلال) على دعمه للعملية الاختبارية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي بمبلغ مالي قدره (100000) ريال سعودي لتغطية نفقات اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والإشراف والفحص والمراجعة وكذا تغطية نفقات طباعة الأسئلة ونقلها الى المديريات والمدارس في وقتها المحدد وعودة مظاريف أوراق الإجابات الى مقرات التربية في المديريات ومن ثم المحافظة.

 

وقال مدير عام مكتب التربية بلحج، مثلت اختبارات الصف التاسع بالنسبة لنا هماً كبيراً لعدم وجود أي موازنة تشغيلية لإجرائها وعدم قدرة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات لتغطيتها ،وتقدمنا بسبب ذلك بطلب لقيادة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم العملية الاختبارية للصف التاسع فلبوا مشكورين طلبنا وقدموا ما يغطي 70% من الموازنة فلهم منا كل الحب والتقدير على هذا الموقف الأصيل والرائع فهم دوماً سباقين لفعل وتقديم كل ما هو جميل وطيب وانساني ،لذا نجدد الشكر لقيادة وموظفي الهلال الأحمر الإماراتي وعلى رأسهم المهندس(أبو طلال) ومسؤول ملف محافظة لحج الأستاذ (أبو مسعود) لما لمسناه منهم من التفاني والإخلاص في عملهم الإنساني وما يقدماه من جهد في تنفيذ المشاريع الحياتية المختلفة في محافظة لحج وكل المحافظات المحررة ، وخاصة ما يتعلق بمشاريع التربية والتعليم التي خصص لها مليون ريال سعودي في المرحلة الأولى، متمنياً مزيداً من التعاون وتمتين العلاقات في دعم التربية والتعليم هذا القطاع الحيوي الهام.

 

وأضاف الدكتور محمد الزعوري لـ"لحج برس": بحسب الجدول المنزل من قبل مكتب التربية ستبدأ اختبارات الصف التاسع يوم الأحد 2018/4/29.. حيث سيتقدم للاختبارات عدد 14500 تلميذ وتلميذة منهم 8256ذكور و6244إناث ،سيختبرون 7مواد دراسية لمدة 7يوم في 225مركزاً اختبارياً موزعين على 416شعبة اختبارية في 400مدرسة ،وسيشارك ما يزيد عددهم 1000مراقب وملاحظ وعدد225 رئيس مركز امتحاني و75مشرف محلي و150من مختصي المواد وأقسام الاختبارات للمراجعة ورصد الدرجات وإدخالها الكمبيوتر ،اضافة الى لجان الطبع والتجهيز لإعلان النتيجة مركزياً في الوقت المحدد.

 

وطمأن الدكتور الزعوري في نهاية تصريحه مدراء التربية في المديريات قائلاً: نطمأن إخواننا مدراء التربية في المديريات أننا رصدنا مبالغ لتسهيل عملية النقل من المحافظة الى المديريات وكذا النقل الداخلي من المديريات الى المدارس ذهاباً وإياباً وتوفير بدل مواصلات للمشرفين وكذا لأعضاء لجنة الفحص والمراجعة ورصد الدرجات وتعبئة البيانات كمبيوترياً، علاوة على لجان الإشراف والمتابعة الميدانية في المديريات.

 

مجددين الشكر وفائق الاحترام  للهلال الأحمر الإماراتي لدعمه العملية الاختبارية بالمحافظة، التي كانت تمثل هماً كبيراً لقيادة مكتب التربية بالمحافظة.

 

 

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري أن الهلال الأحمر الإماراتي قدم مبلغ (100000)ريال سعودي لدعم العملية الإختبارية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2018/2017.

 

 

واضاف في تصريح لـ”المدنية أونلاين”: بإسم قيادة مكتب التربية بمحافظة لحج وبإسم كل التربويين والمعلمين نتقدم بالشكر الجزيل للأخوة قيادة الهلال الأحمر الإماراتي ممثلاً بمديره المهندس سعيد (أبو طلال) على دعمه للعملية الإختبارية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي بمبلغ مالي قدره (100000) ريال سعودي لتغطية نفقات اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والإشراف والفحص والمراجعة وكذا تغطية نفقات طباعة الأسئلة ونقلها الى المديريات والمدارس في وقتها المحدد وعودة مضاريف أوراق الإجابات الى مقرات التربية في المديريات ومن ثم المحافظة.

 

وقال مدير عام مكتب التربية بلحج، مثلت إختبارات الصف التاسع بالنسبة لنا هماً كبيراً لعدم وجود أي موازنة تشغيلية لإجرائها وعدم قدرة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات لتغطيتها ،وتقدمنا بسبب ذلك بطلب لقيادة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم العملية الإختبارية للصف التاسع فلبوا مشكورين طلبنا وقدموا مايغطي 70% من الموازنة فلهم منا كل الحب والتقدير على هذا الموقف الأصيل والرائع فهم دوماً سباقين لفعل وتقديم كل ماهو جميل وطيب وانساني ،لذا نجدد الشكر لقيادة وموظفي الهلال الأحمر الإماراتي وعلى رأسهم المهندس(أبو طلال) ومسؤول ملف محافظة لحج الأستاذ (أبو مسعود) لما لمسناه منهم من التفاني والإخلاص في عملهم الإنساني وما يقدماه من جهد في تنفيذ المشاريع الحياتية المختلفة في محافظة لحج وكل المحافظات المحررة ، وخاصة مايتعلق بمشاريع التربية والتعليم التي خصص لها مليون ريال سعودي في المرحلة الأولى، متمنياً مزيداً من التعاون وتمتين العلاقات في دعم التربية والتعليم هذا القطاع الحيوي الهام.

 

وأضاف الدكتور محمد الزعوري لـ”المدنية أونلاين”: بحسب الجدول المنزل من قبل مكتب التربية ستبدأ إختبارات الصف التاسع يوم الأحد 2018/4/29.. حيث سيتقدم للإختبارات عدد 14500 تلميذ وتلميذة منهم 8256ذكور و6244إناث ،سيختبرون 7مواد دراسية لمدة 7يوم في 225مركزاً اختبارياً موزعين على 416شعبة إختبارية في 400مدرسة ،وسيشارك مايزيد عددهم 1000مراقب وملاحظ وعدد225 رئيس مركز إمتحاني و75مشرف محلي و150من مختصي المواد وأقسام الإختبارات للمراجعة ورصد الدرجات وإدخالها الكمبيوتر ،اضافة الى لجان الطبع والتجهيز لإعلان النتيجة مركزياً في الوقت المحدد.

 

وطمأن الدكتور الزعوري في نهاية تصريحه مدراء التربية في المديريات قائلاً: نطمأن إخواننا مدراء التربية في المديريات أننا رصدنا مبالغ لتسهيل عملية النقل من المحافظة الى المديريات وكذا النقل الداخلي من المديريات الى المدارس ذهاباً وإياباً وتوفير بدل مواصلات للمشرفين وكذا لأعضاء لجنة الفحص والمراجعة ورصد الدرجات وتعبئة البيانات كمبيوترياً، علاوة على لجان الإشراف والمتابعة الميدانية في المديريات.

 

مجددين الشكر وفائق الإحترام  للهلال الأحمر الإماراتي لدعمه العملية الإختبارية بالمحافظة، التي كانت تمثل هماً كبيراً لقيادة مكتب التربية بالمحافظة.