ردفان تشيع جثمان العقيد ناصر الجبنة إلى مثواه الأخير

الأربعاء 25 إبريل 2018 17:33:20
ردفان تشيع جثمان العقيد ناصر "الجبنة" إلى مثواه الأخير
المشهد العربي / خاص :

شيعت ظهر اليوم جماهير غفيرة من أبناء ردفان بمحافظة لحج جثمان الشهيد البطل العقيد ناصر محمد احمد الجبنة قائد كتيبة الموت المرابطة شمال كرش  إلى مثواه الأخير في وادي ذلبير بملاح ردفان بعد الصلاة على جثمانه في الجامع الكبير بمدينة الحبيلين .

وكان العقيد الجبنة قد استشهد صباح اليوم الأربعاء الموافق25/4/2018 م.  في جبل حماله شمال كرش بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي اثناء محاولتها استعادت مواقع كانت قد فقدتها على جبل حماله شمال كرش.

وكان في مقدمة المشيعين العقيد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد ‘ وعدد من قادة الكتائب وضباط وصف ضباط اللواء الخامس وزملاء ومحبي الشهيد.

ويعد العقيد ناصر الجبنة احد كوادر جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ‘وهو احد خريجي الكلية العسكرية الدفعة الخامسة عشر 1988م.  عمل بعدها استاذا˝و اكاديميا عسكريا في الكلية العسكرية ‘ ثم أحيل للتقاعد القسري عقب حرب 1994م. عاد مجددا حين ناداه واجب الوطن ليكون على رأس قيادة كتيبة الموت التي انطلقت من حزام ردفان لتحرير كرش الجنوبية.

حقق الشهيد مع رفاقه الابطال انتصارات كبيرة على خطوط هذه الجبهة واستطاعت تحرير كرش والمناطق المحاذية لها والتوغل إلى الداخل ودحر المليشيات لتأمين الحدود الجنوبية شمالا.