تدشين حملة اللجنة العليا للإغاثة لنازحي تهامة بمحافظة لحج

الأربعاء 25 إبريل 2018 17:41:04
تدشين حملة اللجنة العليا للإغاثة لنازحي تهامة بمحافظة لحج
المشهد العربي / خاص :

دشن مدير مكتب محافظ محافظة الحديدة حملة اللجنة العليا للإغاثة لنازحي تهامة بمحافظة لحج وذلك بتوزيع مادة الأرز لعدد 3500 اسرة بإشراف من شبكة استجابة والهلال الأحمر اليمني بلحج وتنفيذ مؤسسة تهامة للتنمية.

وفي التدشين صرح الأستاذ أنور بورجي بأنه بناءًا على توجيهات الدكتور حسن طاهر محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي تم اليوم تدشين حملة اللجنة العليا للإغاثة وتوزيع المواد الغذائية على النازحين تخفيفا لما يعانيه النازحين في اقليم عدن.

وأشاد البورجي بالمساعدات التي تقدمها المؤسسات الخيرية وفي مقدمتها شبكة استجابة ومؤسسة تهامة للتنمية.

وأوضح رئيس مؤسسة تهامة للتنمية أ/ محمد سالم أن المؤسسة وهي تقوم بهذا العمل الإنساني تجاه إخواننا النازحين والذين جاؤوا من مناطق الحرب تاركين منازلهم وممتلكاتهم ويعيشون اليوم في ظروف صعبة وبحاجة إلى رعاية.

وأضاف : إننا نعبر عن شكرنا لكل الجهود التي تبذل من أجل مساعدة النازحين وخاصة جهود محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر و مؤسسة تهامة و كل من ساهم في إيصال المساعدات للنازحين.


الجدير بالذكر أن ايرادات ميناء الحديدة تعادل ثلثي ايرادات الجمهورية في حين لا يجد أبناء المحافظة حتى النزر اليسير من فتات الإيرادات، بينما تهيمن قوى المليشيات الإنقلابية على كافة الإيرادات.

حضر التدشين د. عادل مكرشب المنسق العام لشؤون الإغاثة الإنسانية بمحافظة الحديدة، ود. عمر السقاف مدير الهلال الأحمر اليمني بلحج، ومحسن ثابت مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بلحج.