قطر ترد على «فايننشال تايمز» بادعاءات كاذبة ضد الرباعي العربي

الثلاثاء 1 مايو 2018 14:40:17
قطر ترد على «فايننشال تايمز» بادعاءات كاذبة ضد الرباعي العربي
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

رد الملحق الإعلامي للسفارة القطرية في لندن، ثامر آل ثاني، على تقرير نشرته صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية بعنوان «قطر ملزمة بالعمل لتحسين العلاقات مع جيرانها» في 24 أبريل الماضي.
وقال ثامر آل ثاني، في بيان أصدره، أمس الاثنين، نشر على موقع المكتب الإعلامي للدولة القطرية، مدعيا أن «دول الرباعي العربي المناهض للإرهاب والمقاطعة لقطر منذ 5 يونيو الماضي تعاملت بعدوانية تجاه قطر بعد اتهامهم لها أنها لا تلتزم بالمعايير الدولية في الحرب ضد الإرهاب»، حسب زعمه.
وأضاف زاعما: لقد قامت قطر في الواقع بأكثر مما قامت به الدول الاربع في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله ونأمل أن تلتحق الدول الأربع إلى الحلفاء الدوليين للدوحة، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا.
وواصل ثامر آل ثاني ادعاءاته بأن قطر ملتزمة بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، ناعتا للإمارة الداعمة لإرهاب بأنها «قلب التحالف الدولي ضد الإرهاب» مفتخرا بانها تضم على شواطئها قاعدة العُديد العسكرية الأمريكية.واستمر الملحق الإعلامي القطري في لندن في ادعاءاته الكاذبة بأن دول الرباعي العربي عرقلت سير قطر نحو الحرب ضد الإرهاب، بحظر مجالاتها الجوية وهو ما زعم زورا أنه أمر غير قانوني، وفق بيانه.