في اليوم العالمي لعيد العمال..

نقيب المعلمين بخرز: مكأفأة المعلمين بتوقيف مرتباتهم لأربعة أشهر

الثلاثاء 1 مايو 2018 14:51:41
نقيب المعلمين بخرز: مكأفأة المعلمين بتوقيف مرتباتهم لأربعة أشهر
المشهد العربي / خاص :

شن الاستاذ نجيب عبدالوهاب يوسف نقيب المعلمين بالمجمع التربوي للاجئين بخرز بلحج هجوما لاذعا شديد اللهجة على وزارة التربية والتعليم بعدن ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن.


وقال نجيب ان وزير التربية والتعليم عبدالله لملس ومكتب مفوضية اللاجئين بعدن عمدوا على إهانة العلم والتعليم والمعلم وداسو بأقدامهم على كل مايمت بصلة لهذه المهنة السامية الشريفة من خلال حرمان المعلمين بخرز من مرتباتهم لأربعة أشهر على التوالي.

مشيرا إلى ان تعليم اللاجئين بخرز يشهد أكبر نكبة له وانهيار منذ تأسيس هذا المشروع بسبب ممارسات مفوضية الأمم المتحدة بعدن.


ونوه إلى ان وزير التربية لم يف بكل التعهدات والالتزامات والاتفاقيات التي تخص المعلمين بعد ان تم تسليمه المشروع التعليمي للاجئين لادارته وتنفيذه.


منوها الى ان رواتب المعلمين لأربعة اشهر لم يتسلمونها حتى اللحظة في انتهاك صريح لكل الاعراف وقوانين السموات والارض التي تنص على حرمة سرقة ونهب ومماطلة حقوق العمال واجورهم- وفق تعبيره.


وابدى الاستاذ نجيب اسفه الشديد للصمت المخزي المريب من قبل سلطات لحج والمضاربة ومدراء التربية الذين لزموا الصمت حيال مايحدث من نهب وسمسرة لحقوق العمال واجورهم والمتاجرة بها على مدى اربعة أشهر- كما قال.


واضاف : "هكذا اليوم يجازى المعلم بلحج تنهب مرتباتنا وتسرق حقوقنا لمباركة السلطات في يوم يفترض ان يكرم هذا العامل ولكن التكريم كما تفهمه وزارة التربية ومفوضية الامم المتحدة بعدن تكريم من نوع اخر وهو سرقة ونهب حقوقه واذلاله وحرمانه منها-حد قوله.