مسلحو الحوثي ينفذون حملة مداهمات واقتحامات جديدة على المقاهي والكافيهات في صنعاء

الأربعاء 2 مايو 2018 09:39:57
مسلحو الحوثي ينفذون حملة مداهمات واقتحامات جديدة على المقاهي والكافيهات في صنعاء
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

استأنفت ميليشيا الحوثي  حملتها على المقاهي الحديثة في صنعاء وداهمت عدداً من المحلات واقتادت عاملين فيها كما اعتدت على الموجودين في واحدة من الانتهاكات الجديدة بالمدينة. 

ونشرت الميليشيا عناصرها في الأحياء التي توجد بها مقاهٍ عامة وفِي المدينة القديمة التي تعد أبرز مزار سياحي يقصده السكان وسط الأوضاع المأساوية التي فرضتها حرب الميليشيا على اليمن .

و داهمت الميليشيا أخيراً مقهى وفندق برج السلام في صنعاء القديمة والذي يعد من ابرز المعالم السياحية في المدينة وكان الآلاف من السياح يقصدونه سنوياً ليتمتعوا بهذا الإرث الحضاري النادر، وبسبب الحرب التي أشعلتها هذه الميليشيا لم يعد لدى الفندق ومقهاه الشهير سوى شباب يمنيين يسترقون ساعات للحديث وتناول القهوة اليمنية الشهيرة من على ارتفاع كبير يطل على معظم احياء المدينة التاريخية.

رعب

ولأن الميليشيا تناصب العداء لكل مظهر من مظاهر التمدن والعصرنة فقد باغت مسلحوها المقهى صباحاً، وأثاروا حالة من الرعب في أوساط المرتادين الذين اضطر أكثرهم للمغادرة واعتقلت اثنين من العاملين فيه.

سبق هذه الحادثة اقتحام عدد من المقاهي الحديثة التي لم تلتزم بتعليمات الميليشيا من أبرزها مقهى بن وقشر في احد احياء مدينة صنعاء القديمة والذي كان يقدم القهوة بأنواعها المختلفة والمعدة وفقاً للطريقة اليمنية في عمل القهوة، حيث أغلقت المقهى بشكل نهائي.

دور

و كانت المليشيات قد اقتحمت أيضاً مقهى «مون كافي» في احد الأحياء الراقية في العاصمة اليمنية وقامت بالاعتداء اللفظي والجسدي على الموجودين وتكسير تجهيزات المقهى واعتقال مجموعة من الرواد الشباب ولَم تفرج عنهم إلا بعد تحرير تعهد بالتزام بالتعليمات الحوثية الجائرة.

 حيث سبق هذه الاعتداءات اقتحام وإغلاق مقهى “بن وقشر” الذي تم افتتاحه في صنعاء القديمة، والاعتداء على الزبائن بحجة “الاختلاط “.
كما سبق أن هاجموا مقهى مون كافيه Moon Cafe وطردوا الزبائن، وقاموا بتكسير مقتنياته بحجة الاختلاط، كما اعتقلوا رواده، وقاموا بضربهم.