د. لصور يلتقي مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ويرأس اجتماع لجنة إعداد مشروع التطوير الأكاديمي بالهندسة

الخميس 3 مايو 2018 17:12:37
 د. لصور يلتقي مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ويرأس اجتماع لجنة إعداد مشروع التطوير الأكاديمي بالهندسة
عدن / المشهد العربي / جهاد باحداد :

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (3 مايو 2018م) في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بمديرية خورمكسر بالدكتور/ عمر زين محمد السقاف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن لبحث مجالات التعاون المشترك وسبل تفعيلها.

واستعرض اللقاء الذي حضره عميد كلية التمريض وعدداً من مدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة مستوى إنجاز المشاريع الإستراتيجية التي تبنتها منظمة الصحة العالمية لدعم عددٍ من البرامج في جامعة عدن.

كما ناقش اللقاء جملة من الموضوعات ذات الصلة بدعم كلية التمريض وبرنامج ماجستير الإدارة الصحية وعددٍ من الأنشطة ذات العلاقة بالتعاون الثنائي وبناء القدرات الذاتية والتدريب لأساتذة جامعة عدن وتقييم أقسام الطوارئ في المستشفيات التعليمية.

من جانب آخر ترأس الأخ/ رئيس جامعة عدن اجتماعاً موسعاً بلجنة إعداد وثائق مشروع التطوير الأكاديمي في كلية الهندسة والممول من البنك الإسلامي للتنمية لتجهيز المختبرات والورش العلمية في الكلية.

ودعا في كلمته أعضاء اللجنة إلى اتباع الآلية المناسبة وبصورة مستعجلة لتنفيذ المشاريع المدرجة في خطة هذا البرنامج الذي سيعطي دفعة نوعية لجميع الأقسام العلمية في الكلية والاستفادة من القرض المقدم في مجالات تدريب أعضاء هيئة التدريس على إعداد مواصفات البرنامج والخطط الدراسية والمناهج ومفردات المقررات الدراسية وفقاً لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

وأقر الاجتماع عقد ورشة عمل في الـ 9 من مايو الجاري واتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمكون الأكاديمي في كلية الهندسة لتكون امتداداً للورشة الافتتاحية التي عقدت في أغسطس من العام الماضي للاستفادة القصوى من القرض المحدد للمشروع ووضع برنامجاً زمنياً لتنفيذ ذلك.

حضر الاجتماع الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/ علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/محمد علي مقبل نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة، والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي، والأستاذ/ أديب عبدالكريم سيف أمين عام كلية الهندسة.