وسط حضور جماهيري كبير .. محولة بخال تحيي مهرجانا ثقافيا ثالثا بشعيب الضالع

الخميس 3 مايو 2018 18:09:48
وسط حضور جماهيري كبير .. محولة بخال تحيي مهرجانا ثقافيا ثالثا بشعيب الضالع
المشهد العربي - احمد الخيلي - نصر الاشول

احيت منطقة المحولة بمديرية الشعيب محافظة الضالع عصر اليوم الخميس 3مايو 2018 معرجانا ثقافيا ثالثا احتضنته ساحة مدرسة الشهيد الحدالي (بخال) تواصلا مع برنامج الحراك الثقافي بالشعيب .
وانطلق المهرجان بأستقبال الضيوف المشاركين بالزوامل والطبل وأنطلاقا من بداية دخول المنطقة حتى الوصول بهم الى. ساحة المدرسة حيث يقام المهرجان .
افتتح المهرجان بآيٍ من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس اللجنة التحضيرية والاشرافية استهلها مدرم محمد السقلدي مرحبا بأعضاء المجلس الانتقالي القادمين من العاصمة عدن ومحافظة الضالع والحاضرين جميعا ،شعراء وفنانين وشخصيات اجتماعيه ومثقفين ووجهاء واعيان المديرية ،شاكرآ تلبية الدعوة والمساركة بالمهرجان الثقافي الذي انطلق صباح هذا اليوم بمنطقة المحولة (بخال).
هذا وقد تم استعراض بعض الادوات المصنعه محليا والاسلحة القديمة مثل السلاح الابيض (السيوف والخناجر ).
وشمل المهرجان عدد من الكلمات تحدثت في مجملها عن الثقافة والادب واظهار العديد من الفعاليات التراثية والثقافية المستمدة من أرث المحولة المتمثل في الفنون والرقصات الشعبية كذلك الحرف اليدوية التراثية ،وبمشاركة قرئ الوحدة السكنية (بخال -قتد-كحلان -حداله ).
وشهد المهرجان الثقافي بعرض المواهب في شتئ مجالات من ،رسامون قدموا لوحاتهم الابداعية ،
حيث تم اللقاء عدد من القصائد الحماسية مقطوعة بفقرة غنائية امتعت الحضور حيث اجاد فرقتها مراقصة الاوتار والالآت الموسيقية .
هذا وقد حضر عدد من اعضاء وممثلو المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية الجنوبية في العاصمة عدن ومحافظة الضالع وعلى رأسهم السفير قاسم عسكر جبران عضو الجمعيه الجنوبية رئيس العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية الجنوبية.
واعلنت اللجنة التحضيرية والاشرافية للمهرجان ان الاحتفالية لاتزال مستمرة حتى الساعة الثانية عشر مساء.