فوائد الجزر منها الحفاظ على صحة العين والقلب

السبت 5 مايو 2018 03:53:04
فوائد الجزر منها الحفاظ على صحة العين والقلب

فوائد الجزر-ارشيفية

اليوم السابع

يحتوى الجزر على مضادات الأكسدة التي تسمى كاروتينات هو بيتا كاروتين، فيتامين A، ، ، E وK ، فضلا عن العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وفى إطار هذا السياق، ذكر موقع " draxe"فوائده كالتالى..

 

حماية صحة العين

يحتوى الجزر على بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين، التى تساعد بشكل كبير فى صحة العين، والوقاية من اضطرابات العين مثل الضمور البقعي  العمى وتساعد على تحسين الرؤية.

 

 

الجهاز المناعى

يساعد تناول الجزر فى تقوية الجهاز المناعى، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات، الموجودة في الجزر والخضراوات البرتقالية الأخرى، بالإضافة إلى مضادات أكسدة قوية تساعد في تقليل خطر الإصابة بأشكال مختلفة من الأمراض المؤقتة والأمراض المزمنة الخطيرة.


ويساعد الجزر فى تقوية الجهاز المناعي للجزر و حماية الجسم من ضرر الجذور الحرة والبكتيريا الضارة والفيروسات والالتهابات.

 

 

الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية

يساعد الجزر على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأشارت الأبحاث العلمية إلى أن شرب عصير الجزر يفيد صحة القلب عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

الوقاية من السرطان

 الجزر يحتوى  على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد فى محاربة خلايا سرطان الدم .

 

 

الحفاظ على صحة الفم

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الجزر على تحسين المناعة، وقدرة الجسم فى مقاومة البكتيريا والسموم التي تدخل عن طريق الفم وتعيش داخل اللثة والأسنان.

 

 صحة الجلد

يحتوى الجزر على بيتا كاروتين، الذى يساعد فى شفاء الجروح ومكافحة العدوى.

 

 

الحفاظ على الجهاز الهضمى

 

يحتوى الجزر على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن وألياف غذائية، مما يساعد فى الحفاظ على الجهاز الهضمى، فى الوقاية من بعض الأمراض مثل متلازمة القولون العصبي (IBS).

وتقوم معظم العصارات بالمعدة بتفتيت الخضروات إلى درجة هضم العناصر الغذائية إلى حد ما،مما يعني أنه بمجرد دخول المغذيات إلى المعدة، يتم امتصاصها في مجرى الدم بسرعة، مما يخفف من الضغط على المعدة والأمعاء والكبد والأعضاء الأخرى في الجهاز الهضمي.

 

الوقاية من الألزهايمر

يساعد تناول الجزر فى الحفاظ على صحة الدماغ من خلال المساعدة في الوقاية من مرض الزهايمر وتحسين الذاكرة والدفاع ضد الأنواع الأخرى من التدهور المعرفي. ويرجع ذلك إلى قدرة الجزرة على تقليل الإجهاد التأكسدي في الدماغ والذي يمكن أن يضعف قدرة إشارات الأعصاب.