انتصارات متوالية لألوية العمالقة وحراس الجمهورية بالساحل الغربي ( تفاصيل )

الخميس 10 مايو 2018 02:29:49
انتصارات متوالية لألوية العمالقة وحراس الجمهورية بالساحل الغربي ( تفاصيل )

لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي ، أمس الأربعاء 9 مايو 2018، مصرعهم في مواجهات عنيفة مع ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية في جبهة البرح غربي تعز.

 

وقال الإعلام العسكري التابع لقوات المقاومة الوطنية، إن نحو 30 عنصراً من مليشيات الحوثي الإرهابية لقوا مصرعهم الأربعاء بنيران قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة في جبهة البرح غربي تعز.

 

وفي السياق واصلت ألوية العمالقة تقدمها نحو المدخل الغربي لمدينة البرح، وسط فرار عشرات العناصر التابعة لمليشيا الحوثي من المواجهة.

 

إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة التهامية ومليشيات الحوثي الإرهابية قرب مدينة "التحيتا" في الساحل الغربي، وكبدت المليشيا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.  

وكشف العميد الركن صادق دويد الناطق الرسمي باسمقوات المقاومة الوطنية، مساء الأمس، عن انهيارات "كبيرة" بصفوف ميليشيات الحوثي بعد إنجاز المرحلة الأولى من معركة الخلاص الوطني بتحرير مناطق غرب تعز وقطع الإمدادات عن المليشيا، وسط استمرار تقدم المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على جبهة الساحل الغربي.  

وخلال 3 أسابيع، تمكنت المقاومة الوطنية المسنودة بالمقاومة الجنوبية والتهامية ومقاتلات التحالف العربي، من تغيير معادلة المعركة في الساحل الغربي وإحكام كامل السيطرة على مفرق المخا ومحيطه، قبل أن تتقدم لتسيطر على مفرق الوازعية ومدينة البرح وسلسلة الجبال المحيطة لقطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي وفك الحصار عن مدينة تعز، وهي معارك تكبدت فيها المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح وأجبر بقية عناصرها على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.