الروايات تسيطر على الإصدارات

الخميس 10 مايو 2018 03:17:42
الروايات تسيطر على الإصدارات

غلاف كتاب "الفتوى والإفتاء ..البناء والمنهجية"

اليوم السابع

صدر خلال الأسبوع الأخير عدد من الإصدارات الحديثة، تضمنت عددًا من الأعمال الأدبية، روائية وشعر ودراسات نقدية وأدبية، عن دور النشر المختلفة الحكومية والخاصة.

"هكذا نجوت"

رواية هكذا نجوت

صدرت عن دار الأهلية للنشر والتوزيع فى العاصمة الأردنية عمان للفلسطينى بسّام جميل، وتقع الرواية فى 255 صفحة من القطع المتوسط، وتتحدث الرواية عن الأسير المحرر خليل ضيف.

"المسيح الصغير"

ديوان المسيح الصغير

صدر حديثًا عن دار الدراويش للنشر والترجمة، ديوان "المسيح الصغير"، للشاعر السورى علاء محمد زريفة، وتصميم الغلاف محمد بن منصور، ويحتوى على عدد القصائد  15، فى 150 صفحة من القطع الأوروبى المتوسط.

"فى أثر عنايات الزيات"

فى أثر عنايات الزيات

يصدر خلال أيام، عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع، للكاتبة إيمان مرسال، وهو دراسة للكاتبة ملحق بها رواية عنايات الزيات الأولى والأخيرة، "الحب والصمت" فى كتاب واحد.


"الفتوى والإفتاء ..البناء والمنهجية"

الفتوى والإفتاء ..البناء والمنهجية

كما أصدرت سلسلة كتاب اليوم كتاب جديد تحت عنوان "الفتوى والإفتاء ..البناء والمنهجية"، تأليف الدكتور شوقى إبراهيم علام مفتى الجمهورية، وفيه يقدم لنا مفتى الديار المصرية، كل ما يتعلق بأمور الفتوى.

"العازفون على أوتار الفقر"

العازفون على أوتار الفقر

صدرت المجموعة القصصية "العازفون على أوتار الفقر" للدكتور عماد عبد الراضى نائب مدير تحرير الأهرام، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتضم 13 قصة يربطها خيط واحد يمثل العمود الفقرى للمجموعة وهو الحديث عن الفقراء وصياغة معاناتهم مع الحياة بأسلوب فنى.

"ثائرٌ مثلُ غاندي.. زاهد كجيفارا"

ثائرٌ مثلُ غاندي.. زاهد كجيفارا

صدر حديثًا عن دار بتانة ديوان "ثائر مثل غاندي.. زاهد كجيفارا"، للشاعر سمير درويش، ويقع الديوان فى حوالى مائة صفحة، ويضم تسعًا وعشرين قصيدة، عبارة عن مشاهد شعرية يرصد خلالها تجليات مرأة عادية، كأنه يراقبها من وراء النافذة، أو يشاهدها فى التليفزيون.

"مداخل النقد الأدبى الحديث"

مداخل النقد الأدبى الحديث

صدر حديثا للدكتور محمد حسن عبد الله، أستاذ النقد الأدبى الحديث، بكلية دار علوم جامعة الفيوم عن الدار المصرية السعودية - القاهرة ــ  وعدد صفحاته: 168 صفحة من القطع المتوسط.

"قبل الرحيل وحلم الأراجوز"

قبل الرحيل وحلم الأراجوز

صدر مؤخرًا للكاتب مصطفى شوقى كتاب "قبل الرحيل وحلم الأراجوز"، ويضم مسرحيتين قصيرتين، عن دار " ناس" للطباعة والنشر وتوزيع دار الوليد.