بإسناد إماراتي.. المقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية بالحديدة

الخميس 17 مايو 2018 22:46:23
بإسناد إماراتي.. المقاومة  تسيطر على مواقع استراتيجية بالحديدة
العين

سيطرت المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، مساء الخميس، على مواقع استراتيجية في مديرية "التحيتا" التابعة لمحافظة الحديدة.

وقال موقع "2 ديسمبر" الناطق بلسان المقاومة الوطنية، إنه تمت السيطرة على مواقع استراتيجية مطلة على "قرية السقف" جنوبي مديرية "التحيتا" التابعة لمحافظة الحديدة.

وأشار الموقع إلى أن قوات المقاومة الوطنية، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، سيطرت أيضا على المناطق المجاورة لقرية "السقف"، في المديرية ذاتها.

ومنذ أيام، بدأت المقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي.

وتحظى معركة الحديدة بإسناد جوي وبري وبحري من التحالف العربي، الذي قصفت بوارجه أمس الأربعاء، أهدافا عسكرية للانقلابيين الحوثيين في مديرية "باجل"، بـ8 صواريخ.

وتعيش المليشيا الحوثية الإيرانية حالة ارتباك غير مسبوقة في محافظة الحديدة، في أعقاب نجاح عملية "الرعد الأحمر"، التي نفذتها القوات الإماراتية على أهداف عسكرية للانقلابيين في مديرية "الفازة" التابعة للحديدة.

وأكدت مصادر خاصة أن مسؤولين بارزين في مليشيا الحوثي، وعلى رأسهم مدير أمن مديرية الجراحي جبران القديمي، ومدير أمن مديرية التحيتا فتح الشرفي، فروا من مواقعهم، مع تقدم قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة التهامية وألوية العمالقة.