تعز اشتباكات واغتيالات وفوضى والأهالي يطالبون وزير الداخلية الميسري بوضع حد للانفلات الأمني

الثلاثاء 22 مايو 2018 00:00:40
تعز اشتباكات واغتيالات وفوضى والأهالي يطالبون وزير الداخلية الميسري بوضع حد للانفلات الأمني

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، وبمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، قبل قليل، بين مجاميع مسلحة تابع لـ«كتائب أبو العباس»، السلفية والموالية للإمارات، ومجاميع مسلحة من «اللواء 170 دفاع جوي»، الموالي لحزب «التجمع اليمني للإصلاح»، في سوق الوليد، وشارع جمال، وسط تعز.

جاء ذلك، بالتزامن مع محاولة عمليتين إغتيال منفصلتين، تعرض لهما كلا من وكيل محافظة تعز عارف جامل، في شارع التحرير الأسفل، وقائد حماية المحافظ ناظم العقلاني، في حي الأجينات، وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن «اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين مجاميع مسلحة، من أبناء مخلاف المنضوية في اللواء 170 دفاع جوي، ومسلحي أبو العباس، في سوق الوليد، وشارع جمال، على خلفية إغتيال الجندي في اللواء 170 دفاع جوي، حبيب الطاهري في وادي المعسل الواقعة تحت نطاق سيطرة الجماعة».

وأوضحت المصادر أن «الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين في سوق الوليد، وشارع جمال، وصلت إلى القرب من مقر مبنى المحافظة ومنزل المحافظ، في شارع جمال».

وأكدت أن «الاشتباكات أسفرت عن مقتل إمرأة وإصابة مدني أخر»، مشيرة إلى أن «المحلات التجارية فى شارع جمال، والتحرير الأعلى، وشارع العوضي، أغلقت بشكل شبه كامل، وخلت معظم الشوراع وسط المدينة من الحركة على الرغم من ازدحامها بالباعة والحركة التجاربة».

وأضافت المصادر أن «المسلحين أطلقوا نار كثيفة باتجاه طقم العقلاني تعرض الطقم لبعضها ولم يصب بأي مكروه».

وفي سياق متصل، قالت الإدارة العامة للإعلام في المحافظة، في منشور على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إن «محافظ المحافظة أمين محمود، عقد اجتماعاً استثنائياً باللجنة الامنية».

وأضاف البلاغ، أن «المحافظ وجه اللجنة الأمنية بالضرب بيد من حديد ضد كل من يثير الفوضى ويسعى لإقلاق السكينة العامة»، متوعداً بـ«ملاحقة القتلة والمجرمين والمخربين اينما كانوا والقبض عليهم ومحاكمتهم لينالوا جزائهم الرادع فيما ارتكبوه بحق الابرياء والآمنين».

وتأتي هذه الواقعة بعد ساعات من عملية اغتيال الجندي في (اللواء 170 دفاع جوي)، حبيب الطاهري، في وادي المعسل، جنوب غرب المدينة.

وتشهد مدينة تعز اشتباكات مسلحة متقطعة بين فصائل «المقاومة»، بالإضافة إلى عمليات اغتيال واسعة، تستهدف جنوداً من القوات الموالية لكتائب المقاومة بقيادة أبو العباس  في ظل عجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة .

في السياق طالب مواطنون في تعز وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالتدخل وضبط الأمن في المناطق المحررة في المحافظة باعتبار ذلك من أولويات مهامه كوزير للداخلية .