متحدث التحالف: ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الصواريخ البالستية

الثلاثاء 22 مايو 2018 10:55:22
"متحدث التحالف": ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الصواريخ البالستية
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الصواريخ البالستية، ومنطلقاً للأعمال العدائية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي للكشف عن نتائج التحقيق في انفجار السفينة التركية "إنيسيا إم بولو"، مساء الاثنين "إن ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تتحمل مسؤولية الهجوم الصاروخي على السفينة التركية".
وأوضح أنه لم يتم العثور على مواد مشبوهة على متن السفينة التركية، واستعرض خلال المؤتمر نتائج التحقيق في انفجار السفينة التركية.
وأضاف المالكي أن ميليشيات الحوثي تحتجز مساعدات إغاثة موجهة لليمنيين خلال شهر رمضان، كما أنها تواصل استخدام المدنيين كدروع بشرية في جبهات القتال .
وأعلن المتحدث باسم التحالف عن افتتاح مركز للمساعدات تابع لمركز الملك سلمان في جزيرة سقطرى، موضحاً أن الوضع آمن على الحدود السعودية اليمنية.
وأفاد المالكي أيضاً أنه تم تأمين عدد من القرى في محافظة صعدة ورفع العلم اليمني عليها، على أن يتم تحرير ورفع العلم اليمني في كافة المحافظات، مشيراً إلى انهيار الروح المعنوية لمقاتلي الميليشيات.