صحيفة مصرية .. اليمن تسير نحو التخلص من الحوثيين.. هروب جماعي لقيادات المليشيات واشتعال المعارك في الحديدة.. وزعيمهم يبحث عن مخرج

الثلاثاء 29 مايو 2018 09:12:41
صحيفة مصرية .. اليمن تسير نحو التخلص من الحوثيين.. هروب جماعي لقيادات المليشيات واشتعال المعارك في "الحديدة".. وزعيمهم يبحث عن مخرج
صوت الامة

لم يعد يمر يوما إلا ويتكبد الحوثيين خسائر هائلة، دفعت عناصرهم للهروب من معاقلهم، بعد الضربات الكبرى التي وجهها كل من الجيش اليمني والتحالف العربي.

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أن المنظمات الإنسانية في مدينة الحديدة اليمنية، طلبت من موظفيها مغادرة مدينة الحديدة بشكل عاجل والذهاب لأماكن آمنة بعد اشتعال المعركة بين الجيش اليمني، ومليشيات الحوثيين.

وأضافت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن مليشيات الحوثيين تعترف بمصرع وكيل داخلية الحوثي المطلوب لدى التحالف العربي، عبدالحكيم الخيواني في غارة على مكتب رئاسة الجمهورية بعد تكتم  حوثي شديد، حيث لقى مصرعه بعد عذاب في العناية المركزة ، وتم تعيين نجل حسين الحوثي خلفا له.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثي فصلت 51 أستاذ جامعي في جامعة ذمار بحجة انقطاعهم عن العمل وذلك لاستبدالهم بكوادر حوثية في إطار مشروعهم السلالي في المؤسسات التعليمية.

يأتي هذا فيما أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن المعارك بين قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي، ومليشيات الحوثي، تجددت  في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن 17 عنصرا من الحوثيين قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين، بمعارك في جبهة مزوية بمديرية المتون غرب محافظة الجوف، لافتة إلى أن الجيش اليمني شن قصفا مدفعيا على تعزيزات ومواقع متفرقة للحوثيين في مزوية خلال المعارك، خلف خسائر في صفوفهم.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن مديريات المصلوب والمتون والغيل وبرط العنان وخب والشعف في محافظة الجوف، تشهد مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين، وسط تقدم للجيش اليمني في مديرية خب والشعف وسيطرتها على المجمع الحكومي مطلع يناير الماضي.

في ذات الإطار، أكدت تقارير خليجية، هروب المشرف الأمني لمليشيات الحوثيين من محافظة الحديدة بالتزامن مع اقتراب الجيش الوطني والمقاومة اليمنية وألوية العمالقة للمحافظة .

وأشارت التقارير الخليجية، إلى أن زعيم ميليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي يتخلى عن مقاتليه ويخطط للهرب إلى إيران بمساعدة قاسم سليماني، كما أكدت فرار معظم قيادات ميليشيات الحوثي من الحديدة وتوجههم نحو محافظة حجة وصنعاء.

في هذا السياق، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، وجود هروب حوثي جماعي من مدينة الحديدة اليمنية، متابعا: عبدالملك الحوثي يصرخ لاتهربوا أنه تكتيك عسكري.

وأضاف أحمد الجارالله، أن الحوثي عبدالملك متخبي في أحد جحور صعدة في الضاحية الجنوبية ويطلب من اليمنيين المتعاونيين  أن لايهربوا ليموتوا